رياضة

أوناحي يتوج بـ”جائزة أفريكا دور 2023″ لأفضل لاعب واعد

توج الدولي المغربي عز الدين أوناحي (23 سنة)، لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، بجائزة “أفريكا دور 2023” لأفضل لاعب واعد في الموسم الرياضي 2022-2023.
وجاء تتويج أوناحي بهذه الجائزة، عقب استفتاء موقع “أفريكا فوت”، الذي عرف مشاركة قرابة 400 ألف مصوت، حيث حاز أوناحي على 44.43 في المائة من الأصوات، متبوعا بالجزائري فاريس شرايبي لاعب تولوز (38.18 في المائة)، والكونغولي ثيو بوغوندا لاعب سبارطا موسكو الروسي (7,24 في المائة)، والتونسي هنبعيل مجبري لاعب بيرمينغهام سيتي الإنجليزي (6,45 في المائة)، وفي المركز السادس البوركينابي دانغو واتارا لاعب بورنموث الإنجليزي (0,60 في المائة)، ثم الدولي الغيني أوسمان كوندي لاعب ميلو الغيني (0,16 في المائة)، والإيفواري إيفان نديكا لاعب أس روما الإيطالي (0.14 في المائة)، والمالي البلال توريه لاعب أتلاتنا بيرغام الإيطالي (0,13 في المائة)، وفي المركز العاشر الكاميروني بريان مبويمو لاعب برنتفورد الإنجليزي (0.12 في المائة).
كان لاعب خط الوسط في أولمبيك مرسيليا الحالي مركز الاهتمام خلال مونديال قطر 2022، حيث ساعد المغرب في أن يصبح أول دولة أفريقية وعربية تصل إلى نصف النهائي من خلال عروضه الهجومية الإبداعية والقوية.
“يا إلهي ، من أين جاء هذا الصبي؟” قال لويس إنريكي، الذي كان يدرب المنتخب الإسباني عندما خسر أمام أسود الأطلس، عن أوناحي .
ظهر أوناحي لأول مرة بشكل رسمي مع الفريق الأول خلال كأس إفريقيا للأمم 2021 مع المدرب السابق وحيد خليلودزيتش ضد غانا في مباراة انتهت بنتيجة 1-0 لصالح المغرب.
ويُعتبر أوناحي الآن أحد الركائز الأساسية في تشكيلة وليد الركراكي لأنه لاعب أساسي دائم للمنتخب الوطني.
ولا يزال اللاعب المغربي الفذ متعاقدا مع اولمبيك مارسيليا حتى صيف 2027، وتبلغ قيمته السوقية المقدرة 12 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى