رياضة

قرعة التنس سيدات: مباراة العودة بين سوياتيك وجوف محتملة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2023

قرعة فردي السيدات: مباراة العودة بين سوياتيك وجوف محتملة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 202

قد يكون هناك فصل آخر في التنافس بين إيجا سوياتيك وكوكو جوف في الأسبوع الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس برسم عام 2023، والتي سوف تجري في الفترة من 30 غشت إلى 12 سبتمبر
تم وضع سوياتيك المصنفة الأولى عالميا والمصنفة رقم 6 جوف في نفس الربع من قرعة فردي السيدات عندما تم إجراؤها يوم الخميس، مع لقاء مهني تاسع بين النجمتين الشابتين في اتحاد لاعبات التنس المحترفات، وهو حدث بارز محتمل في البطولة الرابعة والأخيرة لمسابقة هذا العام.
تحمل سوياتيك الرقم القياسي 7-1 في المواجهات المباشرة ضد جوف، ولكن في الأسبوع الماضي، في طريقها إلى اللقب في بطولة الغرب والجنوب المفتوحة في سينسيناتي، حققت الأمريكية فوزها الأول على الإطلاق على سوياتيك في مباراة متوترة من ثلاث مجموعات.
وتتواجد أرينا سابالينكا المصنفة الثانية وجيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة في النصف السفلي، بينما تنضم إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة إلى سوياتيك وجوف في النصف العلوي. لدى سابالينكا، حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة، فرصة للتغلب على سوياتك لتحتل المركز الأول عالميا خلال الأسبوعين المقبلين.
هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من الوقائع المنظورة خلال الأسبوعين المقبلين.
الربع الأول
للوصول إلى مباراة تجمع بينهما في دور الثمن، سيتعين على جوف وسوياتيك وجوف أولاً شق طريقهما خلال أربع مباريات. عند العقبة الأولى، ستفتتح سوياتيك، المصنفة الأولى عالميا، الدفاع عن لقبها ضد السويدية ريبيكا بيترسون، بينما ستواجه جوف إحدى المؤهلات.
ومن المحتمل أن تنتظر جوف في الجولة الثانية مباراة ضد مراهقة موهوبة أخرى هي ميرا أندريفا. وكانت اللاعبة البالغة من العمر 16 عاما إحدى قصص موسم 2023، حيث وصلت إلى الدور الرابع في كل من رولان جاروس وويمبلدون. ومثل جوف، ستواجه إحدى المؤهلات في أول ظهور لها في بطولة أمريكا المفتوحة. لم تهزم جوف أمام لاعبات أصغر منها في مسيرتها المهنية، وكان أحد تلك الانتصارات في الواقع ضد أندريفا في باريس. وفازت أندريفا بالمجموعة الأولى، لكن جوف تغلبت عليها 6-7 (4)، 6-1، 6-1.
يلوح في الأفق أيضا في هذا الربع بطلتان كبيرتان سابقتان، المصنفة رقم 11 بترا كفيتوفا والمصنفة رقم 17 يلينا أوستابينكو؛ زوج من المتأهلات للنهائيات السابقة في بطولة أستراليا المفتوحة، جينيفر برادي ودانييل كولينز؛ والمصنفة السابقة رقم 1 عالميا كارولين وزنياكي. تعود اللاعبة الدنماركية البالغة من العمر 33 عاما إلى البطولات الأربع الكبرى بعد اعتزال دام ثلاث سنوات، وستواجه أحد المؤهلات أولاً. وفي الجولة الثانية، قد تواجه كفيتوفا في أحدث فصل من المنافسة التاريخية التي يعود تاريخها إلى عام 2009.
الربع الثاني
تنضم المصنفة رقم 4 ريباكينا، بطلة ويمبلدون 2022، وماريا ساكاري، المصنفة رقم 8، والتي وصلت إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2021، إلى جوف وسواتيك باعتبارهما المصنفتين الأعلى تصنيفا في النصف العلوي. واجهت ريباكينا جولة افتتاحية صعبة، مع الأوكرانية مارتا كوستيوك، التي، في تطور مثير للسخرية، تغلبت على ساكاري في الجولة الأولى من آخر بطولة كبرى: ويمبلدون الشهر الماضي.
وتقيم هنا أيضا كارولينا موتشوفا، المصنفة العاشرة والتي وصلت إلى نهائي رولان جاروس هذا الربيع، والتي عزز حصولها على المركز الثاني أمام جوف في سينسيناتي مكانتها ضمن أفضل 10 مصنفات في نيويورك. المصنفة رقم 15 بليندا بنسيتش، الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2021 والتي وصلت إلى الدور قبل النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2019؛ والمصنفة رقم 18 فيكتوريا أزارينكا، التي وصلت إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة ثلاث مرات.
ولكن من المحتمل أن تكون أفضل مباراة في الجولة الافتتاحية هي مواجهة المصنفة رقم 19، البرازيلية بياتريس حداد مايا، مع بطلة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2017 سلون ستيفنز. وصلت حداد مايا، التي أصبحت في يونيو أول برازيلية تصل إلى المراكز العشرة الأولى في تاريخ تصنيفات الكمبيوتر في اتحاد لاعبات التنس المحترفات، إلى الدور قبل النهائي في رولان جاروس في وقت سابق من هذا العام.
الربع الثالث
تتصدر اثنتان من اللاعبات المتميزات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2022 الطريق في الربع الثالث، الأكثر تحميلًا بين الأربعة. المصنفة رقم 3 بيجولا، التي خسرت أمام سواتيك في ربع النهائي العام الماضي، والمصنفة رقم 7 كارولين جارسيا، التي تغلبت على أنس جابر في نصف النهائي، هي المصنفة الأولى هنا.
لكنهما تأتيان إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بشكل متناقض: كانت بيجولا فائزة في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في مونتريال في وقت سابق من هذا الصيف، وتدخل في بطولة كبرى على أرضها وهي تتطلع إلى الوصول إلى نصف النهائي الأول لها على الإطلاق، بينما خسرت جارسيا مباراتها الافتتاحية في أحداث ضبط في واشنطن العاصمة ومونتريال وسينسيناتي. عادت الفرنسية إلى المسار الصحيح هذا الأسبوع باعتبارها المصنفة الأولى في كليفلاند، حيث وصلت إلى الدور ربع النهائي.
ستواجه بيجولا كاميلا جيورجي التي تتسم بالخطورة دائما في مباراتها بالدور الأول، لكن الأمريكية كانت تاريخيا صاحبة الرقم الإيطالي في الضربات الكبيرة: لعبتا 10 مرات على مر السنين، وفازت بيجولا بثمانية من تلك المباريات.
الأسماء الأخرى التي يجب مشاهدتها هنا تشمل المصنفة رقم 9 ماركيتا فوندروسوفا، بطلة ويمبلدون؛ المصنفة رقم 14 ليودميلا سامسونوفا، التي تغلبت على ثلاثة من أفضل 10 لاعبات في مونتريال لتصل إلى النهائي؛ المصنفة رقم 17 ماديسون كيز، نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2017؛ والمصنفة رقم 26 إيلينا سفيتولينا، المصنفة الثالثة عالميا سابقا والتي عادت من إجازة الأمومة بفرحة غامرة.
توجد أيضا في هذا القسم ليلى فرنانديز، التي وصلت إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2021، والتي تفتتح المباراة أمام المصنفة رقم 22 إيكاترينا ألكساندروفا. وستواجه الفائزة في تلك المباراة إما بيانكا أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة 2019 أو الأوكرانية ليسيا تسورينكو التي بلغت الدور ربع النهائي في كوينز عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى