اخبار جهوية

مناهضو مؤتمر صندوق النقد الدولي والبنك العالمي في لقاء مع فروع الجبهة الاجتماعية بمراكش

عقدت السكرتارية الوطنية للدينامية الديمقراطية لمناهضة مؤتمر صندوق النقد الدولي والبنك العالمي بمشاركة الكيان الصهيوني، لقاء مع فروع الجبهة بجهة مراكش آسفي يوم السبت 2 شتنبر ، حضره المنسق الوطني للجبهة يونس فراشين ورئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي وعضو السكرتارية معاذ الجحري وبمعية مكونات الجبهة الاجتماعية بمراكش، وممثلين عن الجبهة في كل من الحوز واسفي.
وبعد التداول، خلص الاجتماع الى تكثيف العمل محليا من أجل انجاز البرنامج، بما فيه متابعة ملفات الفساد وخاصة تلك المرتبطة بالصفقات المتعلقة بالاشغال الكبرى التي تعرفها مدينة مراكش، وإعداد ملف متكامل حولها.
وعلى مستوى البرنامج الذي سيتم إنجازه بشراكة مع السكرتارية الوطنية، تم الاتفاق على تنظيم ندوة صحفية يوم الأحد 8 أكتوبر 2023 بمراكش يحضرها الأمناء العامون لأحزاب الجبهة.كما تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 8 أكتوبر، وتنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 15 أكتوبر.
واتفق المجتمعون على العمل على تدقيق مقترحات الورشات في مواضيع تهم واقع حقوق الإنسان بالمغرب، وتأثير سياسة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على القطاعات الاجتماعية، كالتعليم والصحة والشغل. بالإضافة إلى عقد محاكمة رمزية للتفاوتات الاجتماعية.
ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى