أخبار وطنية

وزارة التجهيز تنجح في فتح كل الطرق المقطوعة بسبب زلزال الحوز

نجحت وزارة التجهيز والماء في فتح جميع الطرق التي كانت مقطوعة خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز ،والذي خلف ما لا يقل عن 3000 شهيد بعدد من جماعات الأطلس الكبير.
أوضحت الوزارة ذاتها عبر نشرتها اليومية المتعلقة بحالة الطرق، أن كل الطرق التي كانت مقطوعة بسبب الزلزال، تم فتحها، مشيرة إلى أن حركة السير بالمقطع الطرقي الرابط بين إيغيل وأركي في الطريق الإقليمية رقم 2036، قد عادت إلى حالتها الطبيعية.
كما أوضحت الوزارة عبر نشرها اليومية أيضا، أن فرق التدخل التابعة لها، قامت بفتح مجموعة من الطرق غير المصنفة بهدف الوصول إلى الدواوير المعزولة، مشيرة إلى أن أشغال فتح وتوسعة الطرق لازالت متواصلة.
كما أشارت وزارة التجهيز إلى أنه تم تسخير إمكانيات بشرية ولوجستية كبيرة على مستوى منطقة الحوز، من أجل فتح مختلف المقاطع الطرقية التي أغلقت جراء الإنهيارات الصخرية في هذه المنطقة الجبلية الوعرة، والتي أعاقت بشكل كبير وصول الإمدادات وفرق الإنقاذ والدعم إلى المناطق المنكوبة.
كما أكدت النشرة ذاتها إلى أن الفرق التابعة لوزارة التجهيز والماء، تمكنت من فتح الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين تحناوت وتارودانت، والطريق الإقليمية 2036 على مستوى المقطعين الرابطبين بين أزكور وأنمرو على طول 8 كيلومترات، وكذا بين الطريق الإقليمية 2007 وإيغيل على طول 8 كيلومترات.
إلى جانب ذلك -تؤكد وزارة التجهيز- فقد تم فتح الطرق الإقليمية 2017 بين مراكش و أوكايمدن على طول 15 كيلومترا، والطريق 2030 بين أغبالو و أوكايمدن على طول 30 كيلومترا، و 2015 بين آسني وإمليل على طول 15 كيلومترا، و2009 بين أمزميز وأداسيل على طول 37 كيلومترا، و2024 بين مولاي إبراهيم وأسنى على طول 4 كيلومترات.
وذكرت وزارة التجهيز على أن مجهودات فرقها ستتواصل خلال الأيام المقبلة بهدف توسعة المسالك الطرقية، وتسهيل عملية المرور على مستوى إقليم الحوز، رغم الإكراهات التي تحول دون مرور الآليات ذات الحجم الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى