اخرى

أفلام وحكام مسابقة مهرجان سيدي قاسم السينمائي:

تم انتقاء إثنى عشر (12) فيلما للتباري على جوائز مسابقة الدورة 21 لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير المزمع تنظيمها من 10 إلى 13 دجنبر 2021. وهذه الأفلام هي: “تأثير الفراشة” لعلي بنجلون، “أوركازموس” لدلال العراقي، “جينز” لمحمد البوحاري، “الإمكانية 3” لعبد الإله عماري، “تناقض” لمحمد حاتم بلمهدي، “الخيط” لعلي شرف، “إكاروس” لسناء العلوي، “العصا” لفاطمة أكلاز، “عطر” للحسين شاني، “الموجة الأخيرة” للمصطفى فرماتي، “أندور” لنورة أزروال، “سراديب الغضب” للينا اعريوس.

 

تتبارى هذه الأفلام القصيرة، أمام لجنة تحكيم ثلاثية الأعضاء يترأسها الدكتور حسن الصميلي وتضم إلى جانبه الممثلة سهام أسيف والناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي، على ثلاث جوائز مالية هي: جائزة الإخراج (تحمل إسم السينمائي محمد مزيان)، جائزة السيناريو، جائزة التشخيص.

تجدر الإشارة إلى أن فيلمي علي بنجلون (تأثير الفراشة) ودلال العراقي (أوركازموس)، المستفيدان من دعم المركز السينمائي المغربي، سيعرضان لأول مرة عالميا في مهرجان سيدي قاسم، في حين سيكون أول عرض بالمغرب لفيلم محمد البوحاري (جينز) بمدينة سيدي قاسم، وذلك بعد مشاركة أولى له مؤخرا بمهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن جائزة رابعة رمزية هي جائزة الأندية السينمائية لأفضل فيلم (تحمل إسم دونكيشوط) ستمنحها لجنة ثلاثية تتكون من نادية بلقايد والجيلالي بوجو وقاسم هيدور، وهم أعضاء في أندية تابعة للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم).

 

عن إدارة المهرجان: عبد الخالق بلعربي (مدير مهرجان سيدي قاسم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى