اخبار جهوية

فضيحة “الجنس مقابل النقط “استقالة بطعم الاقالة لعميد كلية العلوم القانونية و السياسية بسطات  و إحالة خمسة أساتذة جامعيين أمام القضاء:

علمت تنوير اليوم ان الاستاذ (ن .ح) عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات قد قدم  استقالته من منصبه كعميد
في وقت كانت  الوزار ة قد خيرته بتقديم الاستقالة او إعفائه .
وتأتي الاستقالة على خلفية ملف ما يعرف بفضيحة “الجنس مقابل النقط ” التي هزت الرأي العام في المغرب و بكلية العلوم القانونية و السياسية بسطات بعد التحقيقات القضائية وتحقيقات المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي التي اكتشفت اختلالات في تسيير وحدات تكوين الماستر التي تقرر اغلاقهما  واعفاء المسؤولين عن الاشراف عنها .
خصوصا بعد قرار الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء أحالة خمسة أساتذة في كليتي الحقوق و الاقتصاد و التدبير بسطات على النيابة العامة بعد الانتهاء من الاستماع إليهم في قضية التحرش الجنسي والابتزازوالاتجار بالبشر.
الأساتذة المعنيون فضحتهم تسريبات مسجلة تضمنت محادثات يتخللها تحرش جنسي بطالبات، وابتزازهن مقابل الحصول على نقط جيدة في الامتحانات.
وحسب مصادرنا، فإن المتهمين الخمسة هم رئيس شعبة القانون العام ومنسق ماستر المالية العامة، وأستاذ تاريخ الفكر السياسي، إضافة إلى أستاذ للاقتصاد ورئيس شعبة للاقتصاد أيضا. ويواجه هؤلاء تهما من قبيل الابتزاز والفساد والتحرش الجنسي وتزوير النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى