ثقافة و فن

تحت شعار “عندما نحب الحياة نذهب إلى السينما”فعاليات الدورة الثانية لمهرجان جسور للإبداع السينمائي بمدينة الدار البيضاء

تحت شعار “عندما نحب الحياة نذهب إلى السينما”،  تنطلق يوم السبت 25 دجنبر الجاري فعاليات الدورة الثانية لمهرجان جسور للإبداع السينمائي بمدينة الدار البيضاء، وتستمر إلى غاية الإثنين 27 من نفس الشهر.

تنظم هذه الدورة الجديدة بصيغة رقمية، كباقي المهرجانات التي اختارت عدم التأجيل، وذلك بسبب ظروف الجائحة والتزاما بالتدابير الحكومية لمواجهة آفة كوفيد 19. ومن المنتظر أن يشارك في تنشيط فقرات برنامجها ثلة من الفنانين والمثقفين من بينهم على سبيل المثال الكاتب والناقد حسن نرايس، الذي سيقدم ويوقع كتابه الجديد “المرأة في السينما المغربية.. خلف وأمام الكاميرا”، والممثل والمخرج حميد زيان…

المهرجان من تنظيم جمعية جسور للإبداع السينمائي، بالمركب الثقافي آنفا، وذلك بدعم من المركز السينمائي المغربي.

تكريمات بالجملة في مهرجان جسور للإبداع السينمائي:

يتميز برنامج الدورة الثانية لمهرجان جسور للإبداع السينمائي، المنظمة رقميا من 25 إلى 27 دجنبر 2021 بالدار البيضاء، بتكريم مجموعة من الفنانين العرب. تأتي على رأسهم الممثلة المغربية القديرة فتيحة وتيلي، التي تحمل دورة هذه السنة إسمها، وإلى جانبها الممثلتين المغربيتين الزاهية الزهري وزهور السليماني، ثم الفنانة التشكيلية التونسية سعاد الشهيبي ومواطنها المخرج فؤاد كريم والكاتب والمخرج العراقي صباح رحيمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان الفتي من تنظيم جمعية جسور للإبداع السينمائي، بدعم من المركز السينمائي المغربي، تحت شعار “عندما نحب الحياة نذهب إلى السينما”.

يلقي الكاتب والناقد السينمائي الأستاذ حسن نرايس، صباح الأحد 26 دجنبر الجاري بالخزانة البلدية للحي المحمدي ابتداء من الساعة 11، محاضرة حول السينما المغربية، يقدمه ويسير النقاش بعد المحاضرة الأستاذ محمد نجدي.

تدخل هذه المحاضرة في إطار أنشطة الدورة الثانية لمهرجان جسور للإبداع السينمائي، المنظمة تحت شعار “عندما نحب الحياة نذهب إلى السينما” من 25 إلى 27 دجنبر 2021 من طرف جمعية جسور للإبداع السينمائي، بدعم من المركز السينمائي المغربي.

عن لجنة الإعلام والتوثيق: أ.س.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى