ثقافة و فن

أيام بوزنيقة السينمائية الأولى في فبراير القادم:

تحت شعار “الثقافة السينمائية للجميع”، تستعد جمعية “بوزآر” لتنظيم “أيام بوزنيقة السينمائية” في دورتها الأولى من 11 إلى 13 فبراير 2022.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فحاجة مدينة بوزنيقة ماسة لتظاهرة سينمائية كبرى لعدة اعتبارات منها:

أولا، ضرورة وضع هذه المدينة الجميلة ضمن قائمة المدن السينمائية المغربية نظرا لما تتوفر عليه من فضاءات تصوير مختلفة وبنيات تحتية عصرية بإمكانها استقطاب الأعمال السينمائية والتلفزيونية الوطنية والأجنبية، ونظرا أيضا لمكانتها السياحية المتميزة وموقعها الاستراتيجي بين عاصمة المملكة الرباط والعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

ثانيا، ضرورة منحها الإشعاع الفني والثقافي السينمائي الذي تستحقه اعتبارا لما تزخر به من فعاليات أدبية وفنية وثقافية محترمة.

وهكذا فمن أجل نشر الثقافة السينمائية الحقيقية بين شباب المدينة وعموم ساكنتها وزوارها، تم التفكير في إحداث هذه الأيام السينمائية لإخراج المدينة من عزلتها الثقافية والتعريف بمكانتها وبما تزخر به من إمكانيات تشرف ساكنتها ومسؤوليها ومثقفيها.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج النسخة الأولى من هذه الأيام، الذي سيعلن عن تفاصيله لاحقا، يتضمن عرض ومناقشة أفلام  سينمائية قصيرة (بدون مسابقة) وتنظيم ورشات تكوينية من تأطير سينمائيين متخصصين وماستر كلاس وتوقيع كتاب وتكريم شخصيات محلية ووطنية…

 

أحمد سيجلماسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى