اخبار جهويةاخرى

النقابة الوطنية للتعليم تدعو الى خوض إضراب إقليمي السبت 12 مارس و وقفةاحتجاجيةأمام المديرية ببرشيد

توصلت جريدة” تنوير الالكترونية ” ببيان المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببرشيد جاء فيه :

يتابع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببرشيدتطورات ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،في ظل تعنت الوزارة الوصية وتهربها من ايجاد الحل النهائي المنطقي المتمثل في إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية ،ولجوئها الى اساليب الترهيب ،العنف وسلب الحريات ،اذ تم الحكم على 45 استاذة وأستاذ بأحكام جائرة بناء على تهم غير منطقية تضرب في العمق الحق في التعبيروالاحتجاج والتظاهر السلمي .

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببرشيد، إذ يدين بشدة  هذه الإحكام ، ويعتبرها مسعا الى تكميم الأفواه ، وزرع للرعب في صفوف كل رجال ونساء التعليم لثنيهم عن الدفاع عن حقوقهم المشروعة ووقف مسلسل تدمير المدرسة العمومية. لهذا نعلن للرأي العام مايلي:

  • دعوة كافة ونساء ورجال التعليم بالإقليم الى خوض إضراب إقليمي لمدة 24 ساعة يوم السبت 12 مارس 2022، مصحوب  بوقفةاحتجاجية،أمام مقر المديرية الاقليمية على الساعة العاشرة صباحا.
  • يطالب بإطلاق سراح الأساتذةالمعتقلين دون قيدأوشرط ووقف كل ا أحكام القضائية الكيدية التي صدرت في حقهم.
  • يعلن تضامنه المبدئي والميداني مع كل نضالات الشغيلة التعليمية، ويدعو كل الكونفدراليات والكونفدراليين بالإقليم الى إنجاحها.
  • تحميل الوزارة الوصية ومعها الحكومة ما ستؤول إليه الأوضاع.
  • يهيبب كل نساءورجال التعليم بالإقليم إلى المزيد من التعبئةورصالصفوف والالتفاف حول إطارهم المناضل والصامد،النقابةالوطنيةللتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،استعدادالخوض كل الأشكال النضالية دفاعا عن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة وعن  المدرسة العمومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى