أخبار وطنية

البرلمانية نبيلة منيب تتقدم بمقترح قانون للعفو العام من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين

تقدمت البرلمانية نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد و الممنوعة من دخول البرلمان ، بمقترح قانون للعفو العام  (إحدى صلاحيات البرلمان) في مقترح القانون المسجل في 17 فبراير 2022 ، و ذلك من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ببلادنا و في مقدمتهم معتقلو حراك الريف .

و قد اعلن مجلس النواب اليوم الإثنين، أنه توصل بمقترح قانون للعفو العام عن معتقلي حراك الريف، من طرف النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الوحد.

جاء ذلك، أثناء افتتاح المجلس لجلسة عمومية لمساءلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية، والتي تلت فيها أمينة المجلس، أمينة الساقي، مجمل المراسلات والواردات التي تلقاها مكتب مجلس النواب، ومن بينها مقترح قانون عفو عام على معتقلي حراك الريف، قدمته، الأمينة العامة لحزب الشمعة الممنوعة من دخول البرلمان، بسبب “جواز التلقيج”.

وكانت منيب، أعلنت في ثالث حلقة لها من برنامج “بودكاست”، الذي تبثه على قناتها في يوتوب، أكدت أن حزبها يدفع بمقترح قانون العفو العام للإفراج عن جميع معتقلي حراك الريف الباقين في السجون، ومختلف الحراكات الاجتماعية في المملكة وتمتيعهم بالحرية التي افتقدوها يقينا بأنهم يختزنون طاقات وقدرات هامة من المفيد أن توظف في خدمة الوطن ونماء المنطقة وازدهارها،و ان المغرب في حاجة لكل أبنائه ولاستعادة منسوب الثقة الذي يشكل إقرار قانون العفو العام مدخلا له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى