اخبار جهوية

الجبهة الاجتماعية المغربية تحتج بإقليم الفقيه بن صالح ضد غلاء الأسعار:

بحضور ممثلي الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية المناضلة، تظاهر مساء اليوم أمام ساحة باب الأحد بالفقيه بن صالح مساء يوم السبت 23 أبريل 2022، نشطاء الجبهة الاجتماعية بإقليم الفقيه بن صالح،  احتجاجا على الزيادة في الأسعار التي طالت عددا من المواد الأساسية، واستجابة للنداء الوطني للجبهة الذي دعا إلى الاحتجاج في كل المدن المغربية ضد تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.و احتجاجا على الارتفاع المهول في الأسعار:المحروقات،المواد الغذائية…. وغلاء المعيشة و تردي الأوضاع الإجتماعية و الإقتصادية للمواطنات و المواطنين بسبب السياسات اللاشعبية للحكومة الحالية.
وردد المحتجون، شعارات تطالب بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وبالتوزيع العادل للثروة ومحاكمة المفسدين وناهبي المال العام وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والصحافيين وعدم الإفلات من العقاب في الجرائم السياسية والاقتصادية.

وندد المحتجون بغلاء الأسعار، وضعف القدرة الشرائية للمواطنين، وانتشار الفقر، وضعف الخدمات الاجتماعية والصحية، واتساع رقعة البطالة بالإقليم، وتزايد ضحايا قوارب الموت بالجهة، وبصمت الحكومة على هذه الأوضاع المزرية التي تفاقمت مع موجة الجفاف التي ضربت المغرب هذه السنة.

وطالب النشطاء، بخلق تنمية حقيقية بالإقليم، وبإيجاد فرص شغل للشباب، وتوزيع عادل للمساعدات على الفلاحين الصغار المتضررين من الجفاف، وبتوفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية للعمال ولكافة الفئات الاجتماعية التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

واصف بنراضي

الفقيه بن صالح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى