أخبار وطنية

احتجاجا على تصريحات وهبي وقفة احتجاجية للجمعية المغربية لحماية المال العام أمام وزارة العدل بالرباط (فيديو)

بمشاركة عدة هيئات سياسية و حقوقية نظمت الجمعية المغربية لحماية المال العام مساء أمس السبت وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل بالرباط، تحت شعار ” لا للتضييق على المجتمع المدني و التشريع للمفسدين و ناهبي المال العام و ربط المسؤولية بالمحاسبة” .

إنها وقفة احتجاجا على تصريحات عبد اللطيف وهبي فرضتها كلمة وزير العدل وهبي في مهامه أمام مجلس المستشارين التي كشف فيها عن عزمه إصدار قانون يمنع جمعيات المجتمع المدني من الترافع ضد الفساد و المفسدين وناهبي المال العام من رؤساء الجماعات الترابية وتقديم شكايات ضدهم لدى النيابة العامة ، معتبرا أن وزير الداخلية هو الذي يجب ان يراقب مالية الجماعات وليس الجمعيات أو أي مواطن مبررا ذلك بأنه لن نجد مستقبلا من يترشح لرئاسة الجماعة إذا ما استمرت ترفع ضدهم شكايات .

وعرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة العديد من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية، من قبيل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والحزب الاشتراكي الموحد، وفيدرالية اليسار، والتي عبرت عن استنكارها الشديد  لتصريحات وهبي وزبر العدل ، واعتبرتها حماية للفساد والمفسدين.

ونبه محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام خلال كلمته إلى أن الفساد والرشوة بات اليوم ثقافة مجتمعية، خاصة مع سيادة الإفلات من العقاب .

وأكد الغلوسي أن هذه التصريحات مناقضة للقوانين و الاعراف الدولية و الوطنبة و للدستور، وأن المجتمع المدني ليس حائطا قصيرا، وان الجمعية المغربية لحماية المال العام ستستمر في فضح الفساد والرشوة و المفسدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى