أخبار وطنية

حصول المغرب على 150 طائرة بدون طيار من إسرائيل :

حصل المغرب على 150 طائرة بدون طيار من طراز wander b و thander BVTOL, ذات إنتاج الشركة blue bird الإسرائيلية، بحيث تمتلك نسبة %50 لشركة israel aerospace industries. وتمت هذه الصفقة الكبيرة في موقع إسباني متخصص في أخبار الطائرات بدون طيار أنفو درون، حيث يقول بأن المغرب يقوم بتقييم شراء المزيد من الطائرات بدون طيار ذات الصنع الإسرائيلي، وأنه سيتم تنفيذ جزء من إنتاج هذه الطائرات في المغرب.
يوجد لدى هذه الطائرات عدة مهام ومن بينها الاستخبارات والمراقبة وكذلك الاستطلاع الليلي والنهاري ، وأيضا توفير صور وفيديو عالي الدقة مع تحديد الموقع GPS والخرائط التكتيكية التصويرية TMOD.
الطائرة wander B فتتميز بقدرتها على العمل في أي مكان ويمكنها الإقلاع والهبوط عموديا، وتتميز أيضا بانخفاض مستوى الضجيج لأنها تستخذم محركات كهربائية، كما يمكنها أن تعمل لمدة ساعتين ونصف بدون طيار على مسافات تصل إلى 50 كيلومترًا مع أقصى وزن للإقلاع يبلغ 13 كيلوغرامًا، مع القدرة على أداء مهامها ليلاً أو نهارًا، ويمكنها أيضا العمل في ظل الرياح بحيث تتراوح سرعتها من 32 إلى 65 عقدة.
أما بالنسبة للطائرة thunder B فهي الطائرة الأكثر اكتمالا، بحيث يمكنها الطيران لأكثر من 12 ساعة، ومداها يصل إلى 150 كيلومترً. يبلغ وزن إقلاعها الأقصى 35 كيلوغرامًا ويمكن أن تعمل في مختلف الظروف المناخية.
وتبين أن المغرب قد حصل أيضا على طائرات بدون طيار انتحارية من طراز هاروب، التي لها قدرة على مهاجمة أهداف على بعد 200km.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى