أخبار وطنية

حفل تأبين الفقيد العزيز الصديق الأحرش بمركز ادريس بنزكري لحقوق الانسان

احتضن مركز ادريس بنزكري لحقوق الانسان، مساء الجمعة 23 شتنبر 2022 حفل تأبين الفقيد العزيز الصديق الأحرش، الذي وفته المنية يوم 14 يونيو 2022 بعد صراع مع المرض انهكه لسنوات. هي لحظة إجلال وتبجيل واعتراف بالجميل التأمت فيها تلة من رفيقاته ورفاقه للتعبير الصادق عن تقديرهم البالغ وألمهم العميق لرفيق وإنسان أسدى العديد من الخدمات وجليل الأعمال لوطنه ومحيط أصدقائه ودويه. وتعبيرهم عن أواصر المودة والرفقة الطيبة والعلاقات الانسانية التي جمعتهم في العديد من المحطات.
ساهم في إقامة الحفل إلى جانب أسرته ورفاقه، المجلس الوطني لحقوق الإنسان وجمعية سلا المستقبل، التي وفرت كل الإمكانيات التقنية واللوجيستيكية لتمر اللحظة في أحسن الأجواء
تضمنت فقرات الحفل وصلات غنائية أدى من خلالها الشاب رشيد الشناني قطعا من تأليفه وألحانه، اتسمت بطابعها الحزين ودلالاتها الرمزية، كما ساهم الممثل أحمد جواد بقراءات زجلية لقصائد من نظم رضوان أفندي. وقبل عرض الشريط الوثائقي الذي أعده شباب جمعية سلا المستقبل، تم تلاوة شهادة الرفيق مصطفى الذي تعذر عليه الحضور وقدم الرفيق بنعبد السلام شهادة في حق الفقيد باسمه ونيابة عن أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الانسان.
تناول الشريط الوثائق لحظة تشييع جثمان الفقيد وكلمة التأبين التي ألقاها رفيق دربه عمر الزايدي، كما تضمن شهادة الرفيق جمال بنعمر حول المسار الأممي للراحل وشجاعته في تحمل المسؤولية في أقصى الظروف وأصعبها. إلى جانب فترات متفرقة من حياته العائلية ومساره النضالي. اختتم الحفل بفقرة موسيقية بعدها تم توزيع الكتيب الذي أعدته اللجنة المنظمة ودعوة الحضور إلى حفل شاي نظم بالمناسبة.
عن اللجنة التنظيمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى