اخبار دولية

هولندا: الأمن يمنع حركة بيغيدا المعادية للإسلام من حرق القرآن الكريم:

تم اعتقال زعيم حركة بيغيدا المعادية للإسلام من طرف الشرطة الهولندية، عند محاولته حرق نسخة من القرآن الكريم في ساحة محطة روتردام.
اجتمع عدد من أنصار بيغيدا في ساحة روتردام، لاستفزاز مشاعر المسلمين أبناء الجالية المقيمين بهولندا وذلك بحرق نسخة من المصحف الكريم، بحيث توجهت عناصر الشرطة إلى عين المكان وشكلت فاصلا لإبعاد المتظاهرين المعارضين عن عناصر بيغيدا، كما أنها حجزت نسخ القرآن الكريم التي كانت بحوزة زعيم حركة بيغيدا.
اتضح أن حركة بيغيدا المتطرفة أعلنت عن عزمها للنزول إلى ساحة محطة أمستردام المركزية بغرض تشهير إحراق نسخة من القرآن الكريم الساعة الثانية بعد ظهر اليوم السبت 22 أكتوبر الجاري، حينها قام المسلمين أبناء الجالية من إحداث مظاهرة مضادة في نفس المكان.
قام نائب رئيس بلدية روتردام سيمونز بالسماح لمظاهرة منظمة “بغيدا” المتطرفة التي تناهض الإسلام والتي أشارت أنها تخطط لحرق القرآن الكريم، وذلك نيابةً عن مجلس روتردام، ولهذا دعت فعاليات وهيئات مسلمة لمظاهرة مضادة للحرمة اليوم السبت مقابل محطة روتردام.
جاء على ذكر نائب رئيس البلدية التي يترأسها المغربي الريفي أحمد بوطالب، الذي منح ترخيص للمظاهرة، بأن الشرطة ستتدخل في حال حاول أنصار بيغيدا حرق نسخة من القرآن.
تم السماح للحركة بالتجمع ل10 أشخاص كحد أقصى يوم السبت من الساعة 14:00 إلى 14:30 بالتوقيت المحلي في (ساحة المحطة Stationsplein)، من طرف مجلس روتردام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى