اخبار جهوية

الاشتراكي الموحد بوادي زم يطالب بتحقيق حول خروقات القائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى


توصلت جريدة تنوير.م الالكترونية ببيان للرأي العام المحلي والوطني  من المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بوادي زم حول ما ما شهدته ساحة الشهداء يوم السبت 29 اكتوبر 2022 من عسكرة وتضييق على الحفل التضامني مع سعيد عمارة المعتقل سابقا على خلفية شكاية كيدية للقائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى، وتخليدا اليوم الوطني للمختطف جاء فيه مايلي :

وقف المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بوادي زم على ما شهدته ساحة الشهداء يوم السبت 29 اكتوبر 2022 من عسكرة وتضييق على المناضلين لافشال الحفل التضامني مع الرفيق سعيد عمارة المعتقل سابقا على خلفية شكاية كيدية للقائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى، وتخليدا اليوم الوطني للمختطف، كما سجل المكتب عودة السلطات المحلية لاساليب تنم على الحنين لسنوات الجمر والرصاص باللجوء لقطع التيار الكهربائي على المقرين النقابيين للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل، بالإضافة إلى اعتماد الترهيب والوعيد لثني المناضلات والمناضلين على الحضور للحفل.
استنادا لما سبق فإن المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بوادي زم يعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي:
1_استنكاره لقرار الطرد التعسفي من العمل في حق المناضل سعيد عمارة، واستعداده لمواصلة النضال إلى حين عودته لعمله طبقا للقوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية في مجال الحقوق الشغلية.
2_تنديده باسلوب التضييق على مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد الذي تنهجه السلطات المحلية في خرق سافر لدستور2011، وضرب للحقوق والحريات.
2_إدانته لمحاولة انتهاك حرمة المقر النقابي للإتحاد المغربي للشغل من طرف السلطات المحلية، مع مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق حول خروقات القائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى خاصة عند تلاوته لقرار منع المهرجان الخطابي دون سلك المساطر المنصوص عليها في مجال فض التجمعات العمومية، واعلان مكتب الحزب الاشتراكي الموحد تضامنه مع المواطنين ضحايا السلوك الصدامي للقائد وشكاياته الكيدية.
3_تثمينه للمواقف النضالية للجنتين المحلية والوطنية لدعم الرفيق سعيد عمارة، وهيأة الدفاع. وعزمه مواصلة النضال ضد سياسة نشر البطالة والتيئيس والتفقير المنتهجة محليا وإقليميا.
4_اعتباره التضييق على الحزب الاشتراكي الموحد محليا وجهويا لن يثنيه على طرح قضايا ساكنة المدينة المهمشة، والمطالبة بسن سياسة تنموية تلبي حقوق المواطنين في التعليم والصحة والتشغيل والسكن اللائق.
مكتب الفرع
واد زم، 29 أكتوبر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى