ثقافة و فن

مهرجان القاهرة السينمائي.. الفيلم المغربي “جلال الدين” يدخل غمار المنافسة

دخل الفيلم المغربي “جلال الدين” للمخرج حسن بن جلون غمار المنافسة على جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 44 منه، والتي من المقرر أن تنطلق خلال الفترة الممتدة بين 13 و 22 نونبر المقبل .

و في بلاغ لها أعلنت إدارة المهرجان، عن اختيار الفيلم المغربي “جلال الدين” للمشاركة في فعاليات الدورة 44 منه، لما يتضمنه من معايير وحبكة في التأليف والأداء.

وتقاسم الممثل المغربي ياسين أحجام بطل فيلم “جلال الدين” فرحته مع متابعيه عبر صفحته الرسمية على “أنستغرام”، حيث اعتبره العمل الأبرز في مشواره السينمائي.

الفيلم من بطولة النجم ياسين أحجام والتونسية فاطمة ناصر والمغربية فاطمة الزهراء بلادي، حيث تدور أحداثه حول جلال الدين الذى يرفض تقبل وفاة زوجته، ويقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاما يصبح جلال الدين معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.

وطمح المخرج المغربي حسن بن جلون في المشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي منذ عام 1995، الشيء الذي جعله يسعد كثيرا باختيار فيلمه في سنة 2022.

وكشف أحجام عن افتخاره بالعمل مع المخرج الكبير حسن بنجلون، والذي يعتبر من أهم المخرجين المغاربة والعرب، ويرى أن دور جلال الدين إضافة لمسيرته الفنية.

ومن جهتها عبرت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء بلادي عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بفيلم جلال الدين، الفيلم الذي يسافر بالمشاهد من الحياة اليومية العادية إلى الحياة الصوفية، التي تعتمد بكل أسسها على الحب، التسامح، التقبل، والبحث عن الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى