رياضة

نتائج مباريات مونديال قطر ليوم الخميس:

شهدت منافسات اليوم الخامس إنجازا تاريخيا، بطله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أول لاعب يسجل في خمس نسخ مختلفة لنهايات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال مباراة منتخب بلاده ضد غانا في مونديال قطر.
أحرز كريستيانو رونالدو هدف التقدم لبلاده في مرمى غانا عند الدقيقة 65 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، خلال اللقاء على ملعب (974) بالعاصمة الدوحة.
اتضح أن رونالدو وصل إلى الهدف رقم 8 له خلال نهائيات كأس العالم، كما أنه أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل خمسة أهداف في نسخ مختلفة من المونديال 2006، 2010، 2014، 2018، 2022.
وكانت نتائج مباريات يوم الخميس في كأس العالم كالتالي:

سويسرا 1 / 0 الكاميرون:
انتهت مباراة سويسرا ضد الكاميرون بفوز الأول 1-0 ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، على إستاد الجنوب.

الأوروغواي 0 /0 كوريا الجنوبية:
فرض التعادل السلبي، نفسه على مواجهة منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره منتخب الأوروغواي فى المواجهة التى جمعتهما مساء أمس، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة والتى تضم كل من غانا والبرتغال.
حرم قائم الأوروغواي من هدفين الاول رأسية جودين فى الدقيقة 44 والثانى قذيفة فيدي فالفيردي التى كادت أن تكون هدف محقق فى الدقيقة 90 والاخيرة التى حظيت بالاثارة.

البرتغال 3 / 2 غانا:
حقق منتخب البرتغال هو الأخر فوزا كبيرا على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.
وجاءت أول أهداف البرتغال في الدقيقة 65 عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها رونالدو بعد كرة مشتركة بين محمد ساليسو داخل منطقة الجزاء، وترجمها للهدف الأول، وفي الدقيقة 73 نجحت غانا في تسجيل الهدف الأول عن طريق أندريه أيو، ولكن البرتغاليين لم يتأخروا في الرد، وفي الدقيقة 79 أرسل برونو فيرنانديز تمريرة لجواو فيليكس داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة داخل الشباك، ولكن بعد دقيقتين فقط يسدد منتخب البرتغال الكرة لتمر في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

البرازيل 2 / 0 صربيا:
حقق منتخب البرازيل فوزاً مستحقاً على حساب نظيره صربيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب استاد 974، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى