اخبار دولية

أوكرانيا: القوات الروسية تقصف 3 مناطق في دنيبروبتروفسك الجنوبية بالمدفعية:

قامت القوات الروسية بقصف 3 بلدات تابعة لمنطقة دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا، بالمدفعية الثقيلة وأيضا إطلاق صواريخ جراد من طراز MLRS، حسب ما قاله رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا فالنتين ريزنيشنكو.
وأضاف فالنتين ريزنيشنكو بأن منطقة نيكوبول التابعة لدنيبروبتروفسك ظلت طوال الليل تحت نيران العدو الذى قصف 3 بلدات بصواريخ جراد من طراز MLRS والمدفعية الثقيلة، وأكثر من 30 قذيفة أصابت العديد من البلدات السلمية، كما أوضح أنه لم ترد أي أخبار حول وقوع إصابات، وأن التفاصيل حول الهجوم سوف تكشف لاحقا.
قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك بافلو كيريلينكو، بأن مدنيين لقيا مصرعهما وأصيب 4 آخرون في قصف روسي لمنطقة دونيتسك، حيث أضاف كيريلينكو بأنه يستحيل معرفة العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا.
وقد أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 24 فبراير الماضي أوامر ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، بحيث أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
كما شدد على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى