رياضة

المنتخب المغربي يضرب موعدا مع نظيره الفرنسي

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقطر وإغلاق شارع الشانزليزيه في باريس مساء

 

ضرب المنتخب المغربي موعدا مع نظيره الفرنسي يوم غد الأربعاء، بعد أن تأهل الفريقين إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.
حقق منتخب المغرب إنجازا تاريخيا بحيث أصبح أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى المربع الذهبي لكأس العالم بعد فوزه على نظيره البرتغالي بهدف 1 لصفر، والتي أقيمت يوم السبت على ملعب الثمامة في دور الثمانية لمونديال قطر. كما أنه يدين بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.
ومن جهة أخرى، حافظ المنتخب الوطني على مكانته حيث وصف بأقوى خط دفاع في مونديال قطر إذ اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.
أصبح المنتخب الوطني أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للمربع الذهبي، حيث نجحت 3 منتخبات أفريقية سابقا في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).
وقال مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، بأن جميع اللاعبين جاهزون لمباراة نصف نهائي كأس العالم أمام فرنسا المقررة يوم غد الأربعاء، وأوضح أيضا في الندوة التي جرت اليوم، بأن رغم الإصابات إلا أن جميع اللاعبين جاهزون لهذه المواجهة، بحكم توفر المنتخب المغربي على طاقم طبي يعمل بشكل جدي من أجل إعادة تأهيل الأسماء التي عانت من الإرهاق.
وتحدث أيضا عن خصمه الفرنسي، حيث قال سنواجه المنتخب الفائز ببطولة العالم بلاعبيه المتميزين، والذي يقوده أفضل ناخب وطني في العالم. سنواصل ما نستطيع القيام به بكثير من الطموح من أجل محاولة خلق المفاجأة، ولم لا الذهاب إلى نهائي كأس العالم.
ومن جهة أخرى، جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإعلان عن نيته للتوجه إلى قطر من أجل تشجيع منتخب بلاده في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم، في مواجهة نظيره المنتخب المغربي.
وطالب عمدة الدائرة الثامنة في باريس جان دي هوتسيري، بإغلاق شارع الشانزليزيه مساء يوم غد الأربعاء لتجنب أعمال شغب خلال مباراة المغرب ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم، حيث قال بأن شارع شانزيليه يعتبر مكانا لتجمع المحتفلين عقب نهاية مباريات كأس العالم، وإغلاقه سيجنب وقوع حوادث.
سيتم إغلاق الشارع ابتداء من الساعة الثامنة مساء وهو توقيت انطلاق المباراة، كما جندت الشرطة المحلية في العاصمة باريس، ألفين عنصر أمن لتأمين الإحتفالات و تجنب وقوع أعمال شغب مساء غد الأربعاء بمناسبة مباراة نصف نهائي كأس العالم بين المغرب و فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى