اخبار جهوية

وقفة احتجاجية لملاكي البقع بتجزئة المنزه بحد السوالم امام مقر عمالة برشيد

نظم  ملاكو البقع بتجزئة المنزه بحد السوالم وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة برشيد اليوم الخميس 5 يناير على الساعة الحادبة عشر صباحا
ودالك إحتجاجا على إستمرار تماطل السلطات المعنية في تمكينهم من رخص البناء رغم تلقيهم الكثير من الوعود الشفوية بتسوية وضعيتهم ولكن للاسف بقيت كل هده الوعود الى اليوم مجرد حبر على ورق و لم تترجم على أرض الواقع ولم تعرف طريقها للتطبيق , ولا زال ملاك البقع يتجرعون مرارة الانتظار لما يقارب العشرين سنة دون تمكنهم من الاستفادة من بقعهم التي إقتنوها بعرق جبينهم ولم يستفيدوا منها بالمجان .

وعلى إثر الوعود التي تلقاها الملاك مؤخرا و بحسن نية منهم قام العديد من ملاك البقع بانجاز التصاميم العقارية و ايداع طلب الحصول على رخص البناء لدى المصالح المعنية بشكل قانوني غير انهم تفاجئوا من جديد بالرفض .
و للعلم فإن التجزئة المذكورة سبق وأن خضعت لإعادة الهيكلة سنة 1994 و على السلطات المختصة تنفيد ما جاء به محضر إعادة الهيكلة الموقع من طرف مختلف الجهات المختصة و تصفية المشاكل العالقة التي تتحجج بها بعض الجهات للاسمرار في عرقلة الحصول على رخص البناء.

وتضامنت الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببرشيد والبرنوصي مع ملاكي تجزئة المنزه بمنطقة حد السوالم بإقليم برشيد ،خلال هاته الوقفة الإحتجاجية امام مقر عمالة برشيد .

و عليه فإن ملاك البقع المتضررين يعلنون أنهم عازمون على خوض مختلف الأشكال الإحتجاجية و النضالية و القانونية لإنتزاع حقهم المشروع في إستغلال بقعهم و تمكينهم من رخص البناء بشكل عادل و قانوني دون تماطل و إبتزاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى