أخبار وطنية

ابتدائية عين السبع تدين رئيس الجامعة الملكية للشطنرج ب 6 أشهر موقوفة التنفيذ في قضية اختلالات مالية

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بالإدانة في حق رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، ورئيس نادي الرجاء البيضاوي للشطرنج، مصطفى أمزال، ب 6 أشهر غير نافذة وغرامة ألف درهم، بتهمة خيانة الأمانة.

وحكمت ابتدائية عين السبع في نفس الجلسة ضد كل من الكاتبة الادارية للجامعة و عضو بالمكتب المديري للجامعة، بشهرين موقوفة التنفيذ و غرامة الف درهم، و تبرئة جميع المتهمين بما فيهم رئيس الجامعة من تهمة التزوير في محرر تجاري و استعماله.

وكان قاضي التحقيق بنفس المحكمة قد تابع كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، ومديرة المالية للجامعة، وعضو بالمكتب المديري، أمين المال ( وافته المنية وسقطت المتابعة في حقه) في حالة سراح، و إحالتهم على المحكمة الابتدائية للنظر في القضية التي تتعلق باختلالات في مالية جامعة الشطرنج.

وتعود أطوار القضية بعد أن تقدم أعضاء من الجامعة بطلب من الجمعية المغربية لحماية المال العام، بعد قيام رئيس الجامعة بتحويل مبالغ مهمة من مالية الجامعة إلى حسابه الشخصي و كذا لحساب نادي الرجاء البيضاوي الذي يرأسه رئيس الجامعة، دون إثبات ما يفيد، باستعمال توقيعات من الأمين المال على بياض، وهو ما أكده قاضي التحقيق بابتدائية عين السبع.

تجذر الإشارة الى ان رئيس جامعة الشنطرج تلاحقه شبهات فساد منذ عقود، حيث سبق و كشف بطل روسي في الشنطرج خلال مقابلة اعلامية، ما سمي ” بفضيحة مدوية ” اتهم فيها رئيس الجامعة الملكية للعبة بتلقي رشوة بقيمة 5 الاف دولار للتصويت ضده منافسته على رئاسة الاتحاد الدولي خلال انتخابات 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى