اخبار جهوية

الاشتراكي الموحد بالصخيرات تمارة يدين ويندد باعتقال رئيس جمعية شباب دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات،

توصلت تنوير من الحزب الاشتراكي الموحد بالصخيرات تمارة ببيان للرأي العام الوطني والمحلي تنديدي  واستنكاري لاعتقال رئيس جمعية شباب دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات، ويطالب بإطلاق سراحه فورا، ووقف المتابعات في حق شباب الدوار.
كمايرفض المقاربة الأمنية ويؤكد تشبثه المبدئي بعدالة قضية الساكنة ويدعو الى مواصلة النضال ضد الظلم الاجتماعي والنزعة التسلطية الجديدة.
جاء البيان على اثر الاعتقال الذي تعرض له  ميلود الحدادي، عضو فرع الحزب بالصخيرات ورئيس جمعية شباب دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات من طرف قوات الأمن يوم 28 ماي 2023.

ويضيف البيان ، إن الحزب الاشتراكي الموحد بالصخيرات تمارة، يعلن  :
تضامنه المطلق مع الرفيق ميلود الحدادي رئيس جمعية شباب دوار الجديد أمحيجر بالصخيرات واعتباره أن الأمر يتعلق باعتقال كيدي تعسفي ولأسباب باطلة، ويطالب بإطلاق سراحه الفوري واللامشروط له ولباقي التسع المتابعين قضائيا.
إدانته واستنكاره الشديدين لهذا الاعتقال التعسفي الكيدي والغير مشروع و الذي يأتي في إطار سلسلة من الاعتقالات والملاحقات التي شملت سكان دوار امحيجر وأعضاء جمعية شباب دوار الجديد امحيجر بالصخيرات بسبب احتجاجهم السلمي ضد الأساليب والمناورات التي لجأت إليها السلطات سواء بالتلاعب في قائمة المستفيدين أو بالتنصل من اتفاقية مارس 2005 بشأن إعادة إسكان الأسر القاطنة بالدوار المذكور.
اعتباره أن هذه الاعتقالات الموسومة بتلفيق تهم جاهزة وباطلة يراد بها إخراس أصوات باقي المحتجين السلميين وثنيهم عن المطالبة بحقوقهم.
تشبث الحزب بموقفه المبدئي التضامني والمناصر للقضايا العادلة والمشروعة للمواطنين بدوار الجديد أمحيجر باعتبارها قضية إنسانية ومواطناتية.
و أكد البيان على مواصلة الحزب الاشتراكي الموحد تنفيذ كافة الخطوات النضالية المشروعة حماية للمواطنين من الممارسات والتعسف السلطوي، ودعوته لكافة التنظيمات والفعاليات الديمقراطية والتقدمية إلى التكتل لمواجهة النزعة التسلطية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى