اخبار دولية

المحكمة الفدرالية تطلق سراح ترامب بكفالة إذا انتهك شروطها يتم اعتقاله

قال ممثلو الادعاء إن استخدام ترامب للأدلة التي تم الحصول عليها عن طريق الاكتشاف “يمكن أن يكون له تأثير سلبي وضار على الشهود أو يؤثر سلبا على السير العادي للعدالة في هذه القضية”.
طلب المدعون الفيدراليون يوم الجمعة من القاضي المشرف على قضية التدخل في انتخابات الرئيس السابق دونالد ترامب منعه من الكشف علانية عن بعض الأدلة التي تم جمعها أثناء تحقيقهم.
في ملف المحكمة، يوجد طلب محامي مكتب المستشار الخاص بمكتب جاك سميث من قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشوتكان التأكد من استخدام فريق دفاع ترامب للمواد الحساسة للمحاكمة فقط، وأن يشاهد الرئيس السابق المواد بحضور محاميه.
وكتبوا أن كل الأمر الذي اقترحوه يهدف إلى منعه من النشر أو الاستخدام غير المناسبين لمواد الاكتشاف، بما في ذلك عرضها على الجمهور “. “مثل هذا التقييد مهم بشكل خاص في هذه القضية لأن المدعى عليه سبق أن أصدر بيانات عامة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الشهود والقضاة والمحامين وغيرهم من المرتبطين بمسائل قانونية معلقة ضده”.
ودافع ترامب، الذي حوكم، الخميس الماضي، بتهم من بينها التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، عن نفسه مؤكدا براءته من المتسوب إليه، ومنددا علنا ​​بالادعاءات الموجهة ضده.
ومضى المدعون يقولون إن ترامب كتب “منشورات متعددة” ذكرت أو تضمنت القضية، بما في ذلك منشور ظهر على صفحته على موقع Truth Social بعد ظهر يوم الجمعة وهذا نصه: “إذا سرت ورائي، فسوف أسير وراءك!”
وكتب ممثلو الادعاء أن استخدام ترامب للتفاصيل أو لنصوص هيئة المحلفين الكبرى التي تم الحصول عليها أثناء الاكتشاف “يمكن أن يكون له تأثير مخيف على الشهود أو يؤثر سلبا على السير العادي للعدالة في هذه القضية”.
في بيان صدر في وقت مبكر من يوم السبت، قال متحدث باسم ترامب، “حقيقة المنشور الذي تم الاستشهاد به هي تعريف الخطاب السياسي”، وأنه “كان ردا على RINO، مجموعات المصالح الخاصة المحبة للصين وغير النزيهة وSuper PACs.”
خلال جلسة المحكمة يوم الخميس، أعطت قاضية الصلح موكسيلا أوبادهيايا ترامب تحذيرا لا يتم إصداره عادةً للمتهمين في المحاكمات.
“أخيرا، سيدي، أريد أن أذكرك بأن محاولة التأثير على محلف، أو التهديد أو محاولة إرشاء شاهد أو أي شخص آخر قد يكون لديه معلومات حول قضيتك، أو الانتقام من أي شخص لتقديم معلومات عن قضيتك للادعاء، أو عرقلة إقامة العدل بطريقة أخرى، كل ذلك يعد جريمة” يطالها عقاب القانون.
ولم يرد محامي ترامب على الفور على طلب للتعليق ليلة الجمعة.
أمرت القاضية شوتكان محامي ترامب بالرد على طلب الحكومة لأمر وقائي، موضحين موقفهم من هذه المسألة بحلول الساعة 5 من مساء يوم الاثنين. من المتوقع أن يردوا ، كما هو الحال في القضايا الأخرى التي اتهم فيها ترامب.
في شهر يونيو، أصدر قاضٍ فيدرالي أمرا وقائيا يمنع ترامب من الكشف على وسائل التواصل الاجتماعي – أو الاحتفاظ – عن أدلة تكون الحكومة على استعداد للتسليمها إليه في قضية الوثائق السرية.
كما تم إصدار أمر وقائي في قضية ترامب الجنائية المتعلقة بالرشوة في نيويورك، حيث طلب المدعون من القاضي ضمان استخدام مواد الاكتشاف في هذه القضية من قبل الدفاع فقط للمحاكمة، وأشاروا إلى “تاريخ الرئيس السابق الطويل وربما الفريد في بمهاجمة الشهود “.
قررت المحكمة الفيدرالية في واشنطن الخميس، إطلاق سراح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وقبول الكفالة وذلك خلال محاكمته باتهامات جنائية تتعلَّق “بقيادته مؤامرة واسعة النطاق، ومبنية على أكاذيب لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2020″، وحددت جلسة جديدة في 28 أغسطس الجاري
دافع الرئيس السابق ببراءته من تهم التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020 ، وذلك بعد أن قرأت عليه القاضية موكسيلا أوبادهيايا التهم الموجهة إليه، بصوت عالٍ، قائلة إنها تريد أن تعطي الرئيس السابق صورة عامة عن القضية، بما في ذلك التهم الموجهة إليه
وقال ترامب في كلمة عقب مغادرته المحكمة في واشنطن: “الفساد الذي رأيته في واشنطن غير مسبوق”
وقالت شبكة “NBC News” إنه تم الإفراج عن ترمب بشرط عدم التواصل مع الشهود في القضية إلا من خلال محامٍ أو بحضوره
وفي تهديد مباشر بالاعتقال، أبلغت القاضية أوبادهيايا ترامب الآن أنه إذا انتهك شروط إطلاق سراحه، فيمكن إصدار مذكرة توقيف بحقه وقد يتم اعتقاله.
وأشارت الشبكة إلى أنَّ هذا التحذير هو جزء روتيني من أي محاكمة لا يتم فيها اعتقال المدعى عليه
وبعد انتهاء الجلسة، غادر موكب ترامب المحكمة الفيدرالية في واشنطن، باتجاه مطار رونالد ريجان حيث سيستقل الرئيس السابق طائرته للعودة إلى بيدمينستر في نيوجيرسي
وفي تصريحات صحافية خارج قاعة المحكمة حيث يُحاكم ترامب، ندَّدت المتحدثة القانونية باسم لجنة العمل السياسي “Save America” التابعة لترامب، بلائحة الاتهام ضد الرئيس السابق، معتبرة أنها “تدخل انتخابي” ضد مرشح رئاسي
وقالت ألينا حبة: “الرئيس ترمب مُحاصَر بطريقة لم نشهدها من قبل”، مشيرة إلى أن “الرئيس السابق وفريقه القانوني سيواصلون القتال”
للتذكير، تقول لائحة الاتهام المكونة من أربع تهم، إنَّ ترامب تآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، من خلال منع الكونجرس من التصديق على فوز الرئيس جو بايدن، وحرمان الناخبين من حقهم في انتخابات نزيهة، إضافة إلى عرقلة الإجراءات الرسمية.
وجهت الاتهامات في إطار تحقيق أجراه المحقق الخاص جاك سميث، حول مزاعم سعي ترمب إلى إبطال خسارته أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.
وفي وثيقة المحكمة المكونة من 45 صفحة، يزعم مدعون وجود مؤامرة منسقة عبر ولايات أميركية عدة، قدم خلالها ترمب وحلفاؤه ادعاءات احتيالية كانوا يعرفون أنها غير صحيحة في محاولة يائسة لتقويض الديمقراطية الأميركية والتشبث بالسلطة
وتصل عقوبة التهمة الأخطر من هذه الاتهامات إلى السجن لمدة 20 عاماً، وفقاً لـ”رويترز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى