اخبار جهوية

بوزنيقة: مهرجان تايم لابس رحلة متعددة الحواس إلى عالم الموسيقى الإلكترونية

تستعد مدينة بوزنيقة لاستضافة حدث موسيقي مثير في شهر سبتمبر القادم. يتعلق الامر بمهرجان تايم لابس (Timelapse).
يعد هذا الحدث الثقافي بتجربة فريدة متعددة الحواس، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 30 فنانا وطنيا ودوليا، وأن يستقطب جمهورل يزيد عن 9000 من محبي الموسيقى الإلكترونية.
يقدم المهرجان تشكيلة استثنائية، بما في ذلك المواهب العالمية مثل منتج التكنو الإيطالي وايتسكوير، والموسيقي اللندني المتعدد المواهب هاردت أنطوان، وأستاذ الموسيقى الإلكترونية في برلين ري. يو، وراديو سليف المخضرم في المشهد البرليني، والمغربي رامون الذي يدمج افروبيت (Afrobeat) ودانسهول (Dancehall).
لأجل التقاط معنى تايم لابس، تمت استشارة موسوعة “ويكيبيديا التي حددت أن الكلمة تعني التَّصوير المُتَقَطِّع أو تصوير مرور الوقت أو الفاصل الزمني أو التصوير الضوئيّ بانقضاء الزَّمَن أو الزَّوَاْلُ الزَّمَنِيّ أو اختزال الزّمن. والزوّال الزمنيّ تقنية تصوير تعتمد على التلاعب في الفاصل الزمني بين الإطارات المعروضة. فمثلًا، لو التقطنا مجموعة من الصور (إطارات) بفاصل زمني بين كل واحد نصف ثانية وقمنا بدمج هذه الإطارات معًا بفاصل 0.03 من الثانية بين كل إطار فإنّه سينتج لدينا مشهد سريع. وعادة ما تستخدم هذه التقنية للأشياء التي تحدث ببطئ مثل شروق الشمس وغروبها أو نمو النباتات بالإضافة إلى تصوير حركة المجرّات ليلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى