حوارات

جلال العناية : نرفض النظام الأساسي الجديد وسنواصل الإضراب إلى حين إسقاطه

دعت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب الشغيلة التعليمية إلى خوض إضراب وطني جديد الاسبوع المقبل أيام : 16/15/14/13 نونبر الجاري إحتجاجا على رفضها القاطع لمضامين النظام الأساسي الجديد وكذا للمطالبة بالحقوق والمشروعة لنساء ورجال التعليم.

أكد جلال العناية ، عضو التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بإقليم برشيد ، على أن الإضراب الذي تخوضه أسرة الشغيلة التعليمية التعليم متواصل للأسبوع المقبل، في ظل عدم استجابة الحكومة لمطالب هذه الفئة والمتمثلة في التعديل الجذري للنظام الأساسي وكذا الاستجابة لمطالب كل الفئات التعليمية.

وحمل جلال العناية الحكومة المسؤولية الكاملةو َوزارتها في قطاع التعليم في هدرها للزمن المدرسي لأبناء الشعب المغربي ولاستخافها بحقهم في التعلم والتحصيل الدراسي.

وأضاف العناية عضو التنسيقية الإقليمية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بإقليم برشيد أن لغة الخشب التي استعملها الناطق الرسمي للحكومة على هامش المجلس الحكومي من خلال إشارته للاقتطاع من اجور الأساتذة المضربين لن يزيد ذلك الشغيلة التعليمية إلا إصرارا وصمودا حتى انتزاع مطالبهم المشروعة والعادلة.

وتطالب التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب الحكومة وعلى رأسها وزير التعليم شكيب بنموسى، بتحمل مسؤوليتها السياسية في الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية، وفي مقدمتها: إسقاط النظام الأساسي الجديد، وضمان الحق في الإضراب، وإسقاط مخطط التعاقد من قطاع التعليم، وإدماج الأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، والزيادة في الأجور العامة لأطر التعليم.

ويأتي هذا الإعلان في وقت بدأت احتجاجات آباء وأولياء التلاميذ ضد المس بحقوق التلاميذ الذين يتم حرمانهم من التمدرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى