أخبار وطنية

يوم دراسي حول: تقوية الآليات و القدرات القانونية و التقنية لدى الفاعلات و الفاعلين و المهتمين بملف هجرة النساء و الاتقاقية الدولية 190 بشأن القضاء على العنف و التحرش.

الشبكة المغربية للهجرة تنظم يوم دراسي حول موضوع: تقوية الآليات و القدرات القانونية و التقنية لدى الفاعلات و الفاعلين و المهتمين بملف هجرة النساء و الاتقاقية الدولية 190 بشأن القضاء على العنف و التحرش في عالم العمل.
نظمت الشبكة النقابية للهجرة بالمغرب RSM في إطار تخليد اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة يوم السبت 25 نونبر  2023،بشراكة مع التعاون النقابي الدولي،يوم دراسي تحت عنوان :
“تقوية القدرات القانونية و التقنية لدى الفاعلات و الفاعلين في مجال هجرة النساء و الإتفاقية الدولية 190 في شأن القضاء على العنف و التحرش في عالم العمل”.
بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء.


قدم خلال فعاليات هذا اليوم 3 عروض تدارست مواضيع تتعلق بقضية القضاء على العنف و التحرش بالنساء و مسارات الترافع القانوني و الحقوقي و النضالي للحركة الحقوقية و النقابية على المستوى الدولي و الوطني..كما تم عرض و مناقشة قراءات نقدية للاتفاقيات في مجال هجرة النساء و القانون المغربي المتعلق بالهجرة رقم : 02/03.و الاتفاق العالمي للهجرة الدولية.و الإشكالات المرتبطة بتنزيلها.


أغنت هذا اليوم الدراسي مداخلات الفاعلات و الفاعلين و المهتمين بملف المهاجرين بصفة عامة،النساء بشكل خاص.الذين أعربوا جميعهم خلال اختتام هذا اليوم الدراسي،عن تشجيعهم لمثل هذه المبادرات الفكرية التي تتيح للفاعلين و المهتمين في هذا الميدان التمكن من القوانين المتعلقة بالهجرة الدولية.
واصف بنرادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى