اخبار دولية

محمود عباس يشكر الدول التي تقدم المساعدات للفلسطينيين

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن خالص امتنانه لجميع الدول التي قدمت مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة الذي مزقته الحرب في أعقاب العدوان الإسرائيلي المتواصل على المنطقة.
جاءت تصريحات عباس في بيان صدر بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
يقولىعباس في هذا البيان: “اليوم باسمي وباسم الشعب الفلسطيني أتقدم بالشكر والتقدير لهذه الشعوب وقياداتها التي رددت أصوات ومواقف شعوبها، ولكل المؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية”.
كما جدد تقديره لجميع البلدان والشعوب الذين قدموا المساعدة التي تشتد الحاجة إليها للفلسطينيين، مشددا على أن بلاده لن تنسى أبدا الكرم والإنسانية التي أظهرها الكثيرون في خضم استهداف إسرائيل القاتل للبنية التحتية المدنية في الأراضي الفلسطينية.
ترسل العديد من الدول والمنظمات تبرعات إلى غزة، حيث أدت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 13 ألف شخص منذ 7 أكتوبر.
وتنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، يعد المغرب من بين الدول التي أرسلت طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة.
كما وجه الملك محمد السادس، اليوم، رسالة إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الشيخ نيانغ، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وحذر العاهل الأردني في الرسالة من استمرار الكارثة الإنسانية في غزة، واستمرار استهداف المدنيين.
كما دعا العاهل المغربي المجتمع الدولي إلى العمل على “وضع حد لحالة الانقسام الحالية، والتحدث بصوت واحد واتخاذ قرار واضح وملزم بفرض وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، والتأكد من احترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”. “.
وأدان عباس في بيانه الجرائم الدولية المروعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها الهمجي الذي أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 60 ألف شخص في غزة والضفة الغربية المحتلة. ووفقاً للتقديرات الرسمية، يشكل الأطفال والنساء والمسنون 70% من ضحايا الحرب العقابية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين.
وأضاف عباس أن كل ذلك يضاف إليه آلاف آخرين ما زالوا تحت الأنقاض، مؤكدا أن الهجمات الإسرائيلية دمرت عشرات الآلاف من المنشآت المدنية في غزة، بما في ذلك المستشفيات ودور العبادة والمدارس وملاجئ اللاجئين.
رغم الأخبار عن تمديد الهدنة المؤقتة في غزة بوساطة قطرية، فإن التقارير القاتمة الصادرة من القطاع الفلسطيني الذي مزقته الحرب تشير إلى أن الوضع في المنطقة لا يزال مثيرا للقلق.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، يوم الأربعاء، باستشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مداهمة مخيم للاجئين في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى