رياضة

كان 2023: الإفواريون يفوزون بالكأس فيما الكونغو سيتنافس مع جنوب أفريقيا على النهائي الصغير

يا لها من خاتمة! في نهاية سيناريو مذهل، فاز منتخب ساحل العاج بكأس الأمم الإفريقية “على أرضه”. هزم الإيفواريون، منافسيهم، في منتخب نيجيريا (1-2)، الذي افتتح التسجيل وتقدم إلى الشوط الثاني. الإيفواريون يفوزون بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة. وكان سيباستيان هالر بطل الأمسية بتسجيله هدف الفوز للإيفواريين قبل النهاية بعشر دقائق.
رحلة تاريخية. منتخب ساحل العاج هو بطل إفريقيا على أرضها بعد فوزها بكأس الأمم الأفريقية الـ34 على حساب نيجيريا. كادت أن تسقط على جانب الطريق في مرحلة المجموعات، اعتقد الإيفواريون أنهم كانوا يشعرون بخيبة أمل في النهائي.
بعد عامي 1992 و2015، ترفع الأفيال لقبها الثالث. تأخروا بعد أن سيطروا طوال الشوط الأول. أسكت ويليام تروست إيكونج، من ركلة ركنية، الملعب بأكمله عندما افتتح التسجيل قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول (1-0، 38).
لم يتفكك الإيفواريون وعادوا إلى الملعب بنفس نوايا اللعب بعد عودتهم من مستودع الملابس. لذلك كان من المنطقي أن يتعادلوا بعد ركلة ركنية من أدينجرا استحوذ عليها كيسييه (1-1، 62). ثم مرر أدينجرا الكرة مرة أخرى إلى هالر مسجلا هدفا بطوليا قبل النهاية بعشر دقائق (1-2، 81)
أما فهود الكونغو الديمقراطية فقد تأرجحوا بين خيبة أمل كبيرة ورغبة في الحصول على المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية.
فبعد هزيمتهم القاسية في نصف النهائي أمام ساحل العاج، بدا لاعبو الكونغو الديمقراطية مكتئبين للغاية في المنطقة المختلطة. لكن مسيري الفريق، مثل تشانسيل مبيمبا وسيدريك باكامبو، يطالبون بإعادة التعبئة من أجل “النهائي الصغير” يوم السبت ضد جنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى