اخبار جهوية

الدار البيضاء: هجوم بالسلاح الأبيض بمقر شركة

جرت هذه الأحداث يوم الاثنين بمقر شركة أتوس المغرب بالدار البيضاء. فاجأ مهندس كمبيوتر يبلغ من العمر 42 عاماً، زملاءه بطعنهم عدة مرات، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص. وفي رسالة موجهة لموظفيها، حاولت الإدارة العليا لشركة أتوس تخفيف الصدمة وأعلنت عن إنشاء نظام بالدعم النفسي.
“بعد الحادث المروع الذي وقع على شور 7 في الدار البيضاء، كل أفكارنا مع زملائنا وعائلاتهم “، تؤكد إدارة أتوس المغرب في رسالة بالبريد الإلكتروني موجهة إلى الموظفين.
وأضافت: “تم علاج زملائنا المصابين طبيا ونأمل أن تصلنا منهم سريعا اخبار (سارة)”.
“أولويتنا الأولى هي ضمان سلامتكم وصحتكم في مكان عملكم. وتحقيقا لهذه الغاية، سيتم تعزيز أمن جميع مواقعنا اعتبارا من يوم الثلاثاء 13 فبراير”، توضح الرسالة.
كما أعلنت شركة أتوس عن إنشاء نظام للدعم النفسي. “هناك دعم نفسي في طور الإعداد. سنبلغكم بالصيغ بحلول الغد».
يعد العمل عن بعد أيضا أحد الحلول الممكنة لتخفيف الصدمة. وقالت الشركة في رسالتها الإلكترونية الموقعة من قبل قادة مختلف أقسام ​​​​أتوس العاملة في المغرب، وتنصح أولئك الذين يشعرون بالحاجة إلى العمل عن بعد بالاتصال بمديرهم الخاص بهم.
للتذكير، جرت الأحداث يوم الاثنين 12 فبراير، حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، بمقر الشركة المغربية التابعة لمجموعة أتوس، في قلب الحي التجاري كازانيرشور، حيث استل مهندس كمبيوتر سكينا وبدأ بطعن زملائه، دون سبب، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، رجلان وامرأة، اثنان منهم في حالة خطيرة، أصيبوا في الرقبة والبطن. وتم علاج الضحايا بسرعة ونقلهم إلى مصحة دار السلام بحي البولو (الدار البيضاء). وعلمنا أن المشتبه به، الذي اعتقلته الشرطة، تم وضعه في مستشفى للأمراض النفسية.
وفقا للعناصر الأولى التي تم جمعها، فإن المهاجم، الذي يعاني من طلاق ثانٍ بشكل سيئ للغاية، يخضع لعلاج الاكتئاب ولم تظهر عليه أي علامات معينة دالة على التطرف.
انضم إلى الشركة هذا الشخص المعروف بشخصيته الهادئة والمتحفظة، منذ 14 عاما ويعتبر من بين أقدم موظفي شركة المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى