مجتمع

النقابة الوطنية للعدل “كدش”  تعلن رفضها للمكاسب الوهمية

التأم المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاريخ 20فبراير 2024 فور الانتهاء من جلسة الحوار القطاعي والتي جاءت في ظرفية سمتها الاساسية الارتفاع المهول للأسعار في مقابل انخفاض الأجور وتدني القدرة الشرائية ، وتلكؤ الحكومة في مباشرة حوار اجتماعي مركزي منتج مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية ، وفي تجاهل وزارة المالية للمطالب المشروعة للموظفين . ومع استمرارية الانتهاكات الجسيمة للحريات الأساسية اخر فصولها المنع اللادستوري للوقفة الاحتجاجية للنقابة الوطنية للعدل امام مقر وزارة الاقتصاد والمالية بتاريخ 7 فبراير 2024 . إن النقابة الوطنية للعدل ستظل وفية لخطها النضالي  الكفاحي وانها مستمرة  في حركيتها  النضالية ولن تقبل ببقايا “المكاسب الوهمية ” ومن هذا المنطلق تعلن للراي العام القطاعي مخرجات جلسة الحوار والتي اتسمت بالجدية والوضوح والتي  جاءت كالتالي  :
-بخصوص الحريات النقابية والحماية المهنية : اكدت الوزارة على متابعتها لكل القضايا التي طرحتها النقابة الوطنية للعدل في هذا الشأن وان بعضها  احيل على المفتشية العامة للتحري فيها .
-مشروع النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط :
اكدت الوزارة على انها بصدد عقد لقاء مع وزارة المالية للحسم فيه في القادم من الايام .
-الزيادة في تعويضات الحساب الخاص :اكدت الوزارة صدور قرار من وزارة المالية برفض التأشيرعليها.
-مشاكل البنايات :اكدت على ان هناك مجهودات تبذل لتجاوز المشاكل المطروحة وانها قررت ايفاد لجنة مركزية للوقوف على بعضها كما ان هناك بعض الصفقات تمت المصادقة عليها وسيتم الشروع قريبا في الاشغال سواء للترميم او البناء : برشيد ، المحمدية …
-تنزيل الهيكلة الجديدة للمحاكم :
تسلمت النقابة الوطنية للعدل مسودة مشروع مرسوم هيكلة المحاكم  للادلاء بتصورها.
بخصوص الحركة الاستثنائية للانتقالات : سيتم البت فيها  في غضون الأسبوع المقبل على ان تعلن الوزارة عن الدورة العادية بعد ذلك .
المباريات المهنية :
ستفتح بوابة بالبرمجية لاحصاء الموظفين المعنيين في الأيام القليلة المقبلة على ان تتم برمجة هذه المباريات بعد شهر شتنبر المقبل  .
الترقيات : سيتم البت فيها فور الانتهاء من البت في التظلمات المتعلقة بالتنقيط التي احيلت على الوزارة  .
-بالنسبة للمؤسسة المحمدية للاعمال الاجتماعية :اكدت ان  مشروع القانون المحدث للمؤسسة المحمدية احيل على مديرية التشريع  موضحة انها اخذت بمطالب النقابة الوطنية للعدل في هذا الشأن .
ان المكتب الوطني وهو يقف على حجم انتظارات موظفات وموظفي القطاع يدعو : جميع التمثيليات النقابية الى تأسيس جبهة نضالية حول تعديل النظام الأساسي لموظفي هيئة كتابة الضبط محصن ومحفز يناسب جسامة المهام التي اقرها  التنظيم القضائي. ويدعو الى عقد المجلس الوطني بتاريخ 02 مارس 2024 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء الساعة 11 صباحا .
عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للعدل
المكتب الوطني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى