ثقافة و فن

الفنان المسرحي والسينمائي المغربي حميد نجاح في ذمة الله

متابعة -الحنبلي عزيز

انتقل إلى جوار ربه، مساء اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، الفنان المسرحي والسينمائي المغربي حميد نجاح، بعد صراع مرير مع المرض.

الفقيد حميد نجاح من مواليد سنة 1949 بمدينة الدار البيضاء، جمع بين تجارب مسرحية عديدة تألق من خلالها فوق الركح، كما عرفه الجمهور المغربي كمشخص موهوب ومخرج ومنفذ للديكور بعد أخذه تكوينات وتداريب مسرحية بالمعمورة بالرباط سنة 1970 وبفرنسا في بداية السبعينيات.

الفقيد حميد نجاح ممثل مسرحي مغربي وشاعر باللغة الفرنسية، ظهر في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية منذ السبعينيات، وكان دومًا متألقًا رغم قصر المساحة الزمنية التي يظهر فيها على المسرح أو على شاشتي السينما والتلفزيون. وهو ممثل صادق وتلقائي في تمثيله خصوصًا في أدواره الصامتة، ومن أشهر أعماله فيلم الكماط (2014) وفيلم الشعيبية (2015) وفيلم الأوراق الميتة (2015) وفيلم صمت الفراشات (2018).بالإضافة إلى أدواره السينمائية منذ منتصف السبعينات في «أحداث بلا دلالة» لمصطفى الدرقاوي سنة 1974، و«حلاق درب الفقراء» للراحل محمد الركاب سنة 1982، و«الزفت» للطيب الصديقي سنة 1984 وغيرها، وأدواره التلفزيونية المختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى