اخبار دولية

الدار البيضاء: اعتقال أحد أكبر تجار المخدرات في مرسيليا من قبل السلطات المغربية

تم اعتقال أحد أكبر تجار المخدرات في مرسيليا من قبل السلطات المغربية في الدار البيضاء.
كان فيليكس بينغي الملقب بـ “القط” موضوع نشرة حمراء من الإنتربول ومذكرة اعتقال دولية بعد فراره إلى المغرب صيف 2023.
بالفعل، اعتقلت السلطات المغربية في الدار البيضاء، فيليكس بينغي، رئيس إحدى أكبر شبكات تهريب المخدرات في مرسيليا، وفقا للمعلومات الصادرة يوم السبت عن وزير الداخلية جيرالد دارمانين.
وغرد الأخير في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X: “تم القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في مرسيليا بالمغرب. برافو لضباط الشرطة الذين يواصلون بلا كلل مكافحة تهريب المخدرات. وأضاف قائلا: “لقد تم اليوم توجيه ضربة كبيرة لقطاع المخدرات بفضل تعاوننا مع السلطات المغربية التي أشكرها”.
وكان الرجل، وهو من مواليد 1990، ويتزعم عصابة “يودا”، موضوع نشرة حمراء من الإنتربول ومذكرة اعتقال دولية بعد فراره إلى المغرب صيف 2023.
يعتبر فيليكس بينغي، المعروف باسم “القط”، أحد أكبر الشخصيات في تهريب المخدرات في مدينة مرسيليا، وقد انخرط في حرب لا هوادة فيها مع عصابة أخرى، معروفة ب “مافيا DZ”، وتدير العديد من نقاط البيع في المناطق الشمالية.
وبحسب أجهزة الشرطة المحلية، فإن العصابتين المتنافستين مسؤولتان عن أكثر من أربعين تصفية حسابات في مرسيليا خلال عام 2023.
تضاعفت عمليات إطلاق النار التي تشبه عمليات كوماندوز الإعدام في الأشهر الأخيرة والتي أمكن لها أن تؤثر على “أي شخص موجود في نقاط الصفقة، بغض النظر عن عمره أو أصله أو وظيفته في الشبكة (معظم الضحايا هم حراس بسيطون أو تجار صغار)، دون الإبقاء على الضحايا الجانبيين،. كما ورد في مذكرة استخباراتية إقليمية، نقلت صحيفة لو باريزيان مقتطفا منها.
ووفقا للإجراءات المعتادة، ينبغي على المغرب تسليم فيليكس إلى فرنسا لتقديمه إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى