اخبار دولية

تهريب المخدرات: اعتقال 13 عضوا مزعوما في عصابة مرسيليا “DZ mafia” في فرنسا

تهريب المخدرات: اعتقال 13 عضوا مزعوما في عصابة مرسيليا “DZ mafia” في فرنساقالت يوم أمس الثلاثاء مصادر ملمة بنفاصيل القضية لوكالة فرانس بريس إن 13 عضوا مزعوما في مافيا DZ، إحدى العصابات الرئيسية المتورطة في تهريب المخدرات في مرسيليا، اعتقلوا يوم الاثنين في فرنسا في إطار تحقيق في محاولة قتل في إسبانيا.
وبحسب هذه المصادر، فإن المشتبه بهم، وهم 10 رجال وثلاث نساء، الذين تم تقديمهم على أنهم مرافقون لأعضاء العصابة المزعومين، تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاما.
وأضاف أحد المصادر أن المعتقلين يشتبه في مشاركتهم في محاولة قتل في يناير 2023 في كاتالونيا لرجل يبلغ من العمر 43 عاما من مرسيليا، والمعروف هو نفسه بتهريب المخدرات.
وكتب وزير الداخلية، جيرالد دارمانين، على منصة X: “تحية للشرطة على هذه الحملة القمعية الجديدة على ساحة المخدرات في مرسيليا”.
تأتي الاعتقالات، التي جرت في مرسيليا، ثاني أكبر المدن الفرنسية، وفي رين (غرب)، بعد أيام قليلة من اعتقال الزعيم المفترض لعصابة يودا (Yoda)، المنافسة ل“مافيا دي زيد” (DZ mafia).، فيليكس بينغي.
يتعلق الأمر بحرب عصابات روعت مرسيليا
وتهدف إلى السيطرة على نقاط الصفقات المثيرة – ما يصل إلى 80 ألف يورو من حجم التداول اليومي للبعض – بين عصابة يودا و “DZ Mafia”.
تمت كتابة اسم عشيرة Yoda على لوحات جدارية تمثل شخصية سلسلة أفلام “حرب المجوم” (Star Wars) وهي تحدد بعض نقاط صفقتها في أحياء مرسيليا.
يشير الحرفان DZ إلى النطاق الوطني للجزائر (Dzayer باللغة العربية الجزائرية) في عناوين الإنترنت.
مع مقتل 49 شخصا، من بينهم أربعة ضحايا عرضيين، وإصابة 123 آخرين في أعمال عنف مرتبطة بتهريب المخدرات، كان عام 2023 هو العام الأكثر دموية في المدينة المتوسطية.
وأشار باسكال بونيه، نائب الشرطة القضائية في جنوب فرنسا، في يناير الماضي، إلى أن حوالي 35 من جرائم القتل المرتبطة بالمخدرات كانت متصلة بشكل مباشر بالتنافس بين هاتين العشيرتين.
وأطلق القضاة الرئيسيون في مرسيليا صرخة إنذار الأسبوع الماضي، داعين إلى “خطة مارشال” لإنقاذ المدينة من تهريب المخدرات، مع اتخاذ تدابير قوية مثل نظام سجن محدد للمتاجرين أو تسهيل التعاون مع “التائبين” كما في إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى