اخبار جهوية

النظام الغذائي الصحي في رمضان موضوع برنامج جلسات رمضانية بتطوان.

تكريسا لمبدأ المواطنة وفي إطار الأنشطة الرمضانية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بتطوان، وجمعية المواطنة والمساواة فرع تطوان، تم تنظيم ورشة تأطيرية وتوعوية لفائدة رائدات وأطر المراكز التابعة للمديرية، حول الصحة النفسية في رمضان تحت عنوان ” رمضان فرصة لتعزيز السلوك الإيجابي النفسي” من تأطير الأستاذة كوثر المقدمي رئيسة الجمعية والأستاذة هاجر الحراق عضوة بالجمعية لفائدة أطر ورائدات المركز النسوي هارون بحي النيارين المدينة العتيقة.
تتناول مواضيع تهم الصحة النفسية خلال شهر رمضان، مثل كيفية التعامل مع التوتر والقلق، وكيفية الحفاظ على الاستقرار النفسي خلال تغيرات نمط الحياة في هذا الشهر الفضيل، والتأكيد على أنه فرصة لتهديب النفس واستقرارها.
وكان اللقاء الثاني حول التغذية الصحية في رمضان من تأطير الدكتور والفاعل الجمعوي عادل العبودي بحضور ثورية الغزاري المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بتطوان، ورئيسة جمعية المواطنة والمساواة فرع تطوان كوثر المقدمي والأطر الإدارية للمديرية.
تضمن اللقاء أنشطة توعوية وورش عمل حول أهمية التغذية الصحية خلال شهر رمضان، وتقديم نصائح وإرشادات عملية للحفاظ على صحة الجسم والعقل خلال الصيام وفترة الإفطار .
وكانت فرصة أيضا لتبادل التجارب بين المشاركات حيث شاركن تجاربهن وخبراتهن في التعامل مع التحديات الصحية والنفسية خلال شهر رمضان، وتبادل الأفكار لتعزيز صحة الفرد وسلامته في هذا الشهر المبارك
هذه الأنشطة وأخرى تأتي في إطار اتفاقية شراكة وتعاون بين المديرية والجمعية ، تعكس التزام المؤسستين بتعزيز الصحة النفسية والتغذية الصحية للفرد في شهر رمضان، وتحقيق رفاهية وسلامة الأفراد وتعزيزا لمبدأ المواطنة في المجتمع بشكل عام

نعيمة ايت إبراهيم
تطوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى