أخبار وطنية

حالة الطقس اليوم الجمعة: نزول أمطار محليا رعدية مع احتمال تساقط البرد

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم أمس الخميس، هطول أمطار محلية شديدة الغزارة تصل إلى 130 ملم، مصحوبة بهبات رياح قوية وزوابع غبارية محلية تصل سرعتها إلى 95 كلم/ساعة، ابتداء من الجمعة إلى الأحد في عدة أقاليم بالمملكة.
في نشرة إنذارية من الدرجة الحمراء، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار محلية غزيرة جدا تتراوح بين 90 و 130 ملم على أقاليم شفشاون، تطوان، العرائش، الحسيمة، وطنجة أصيلة ابتداء من يوم الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى منتصف ليلة الأحد.
ومن المتوقع حدوث نفس الظاهرة بمستوى يقظة برتقالي (40-60 ملم) بأقاليم وزان، الفحص-أنجرة د، المضيق-الفنيدق، القنيطرة، تاونات، تازة، ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الثانية عشر ظهرا إلى يوم الأحد على الساعة 12 ظهرا. وتتراوح كميات الأمطار ما بين 20 إلى 30 ملم في إقليمي آسفي والصويرة، يوم الجمعة من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثانية زوالا.
من جهة أخرى، حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية مثيرة لزوابع غبارية محلية، بمستوى يقظة برتقالي (75 إلى 95 كلم/ساعة)، في أقاليم الجديدة، سيدي بنور، الصويرة، آسفي، شيشاوة، الرباط، سلا، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الصخيرات تمارة، وذلك منذ منتصف ليلة يوم الجمعة إلى منتصف نهار يوم السبت.
تهم هذه الظاهرة نفسها، من الجمعة على الساعة السابعة صباحا إلى يوم السبت على الساعة الثانية عشر ظهرا، أقاليم الحسيمة، شفشاون، تطوان، المضيق-الفنيدق، الفحص-أنجرة، طنجة-أصيلة، العرائش، القنيطرة، الدريوش، فكيك، جرادة، تاوريرت. – جرسيف، وجدة أنكاد، بولمان، صفرو، تازة، إفران، تنغير، ورزازات، ميدلت، الرشيدية، زاكورة، طاطا، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، خنيفرة، الناظور وبركان.
كما ترتقب هذه الرياح القوية المصحوبة بزوابع غبارية محلية، يون السبت، في أقاليم وزان، الحاجب، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الرباط، الصخيرات – تمارة، سلا، الخميسات، بني ملال، أزيلال، خريبكة، الفقيه بن صالح، سطات، مديونة، النواصر، الجديدة، سيدي بنور، المحمدية، بن سليمان، برشيد، الدار البيضاء، اليوسفية، آسفي، شيشاوة، قلعة السراغنة، الحوز، مراكش، الصويرة والرحامنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى