أخبار وطنية

قصر الملك محمد السادس في فرنسا معروض للبيع بثمن باهظ

في فرنسا، عُرض القصر القديم للملك محمد السادس، الذي ورثه عن والده الملك الراحل الحسن الثاني، والواقع في جماعة غريتز-أرمينفيلييه في منطقة سين إت مارن، للبيع مقابل 425 مليون يورو، حسبما ذكرت مجلة باريس ماتش.
تلك فرصة سانحة للأشخاص الراغبين في السكن في قصر مغربي. القصر القديم لملك المغرب عبارة عن مسكن مكون من 100 غرفة تم تحويله بالكامل إلى قصر مغربي.
 يقول إغناس مويسن، الوكيل العقاري المسؤول عن عملية البيع: “إنه أغلى قصر في فرنسا وربما في العالم. سعر 425 مليون يورو يبرر بالعقار نفسه ولكن أيضا بالأرض التي تبلغ مساحتها 1000 هكتار والتي توفر إمكانيات عديدة. يمكن للمستثمر أن يبني آلاف الشقق هناك إذا أراد ذلك”.
تم الانتهاء من بناء هذا القصر على الطراز الأنجلو نورماندي عام 1884 من قبل عائلة روتشيلد في مكان وعلى أرض المبنى القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، فوق قطعة أرضية تبلغ مساحتها 1000 هكتار.
يمتد العقار على قريتين أخريين، تورنان أون بري وفافيير، على حافة بحيرة اصطناعية يبلغ طولها واحد كيلومتر.
في التسعينيات، وقع ملك المغرب السابق، الحسن الثاني، تحت سحر هذا المقر الكبير. أصبح في ملكيته وحوله إلى قصر متألق. يقول إغناس مويسن: “تحت إشراف المهندس المعماري ميشيل بينسو، مر العقار بتحول ملحوظ، ليصل إلى مستويات عالية من العظمة والروعة”.
قيل في وصفه: “إن الزخارف الشرقية المعززة ببلاطات فاس التي لا تعد ولا تحصى تتناسق مع السكن التاريخي”.
يتكون القصر من مساحة مخصصة للسكن تبلغ 2500 متر مربع، 100 غرفة، صالون حلاقة، ثلاثة مصاعد، خمس صالات، حمام تقليدي، عيادة أسنان، صيدلية، مختبر تحاليل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى