اخرى

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تناشد الطلبة والأساتذة والأكاديميين فلسطينيين وعربا للانتفاض من أجل غزة

أطلقت الجبهة الشعبية يوم 25 أبريل الجاري نداء موجها إلى الطلبة فلسطينيين وعربا تدعوهم فيه إلى الانتفاض من أجل غزة أسوةً بالجامعات الأمريكية.
بالفعل دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عبر نداء توصلت “تنوير” بنسخة منه، الطلبة والأساتذة والأكاديميين فلسطينيين وعربا في مختلف الجامعات الفلسطينية والعربية إلى الانتفاض من أجل غزة والتنديدا باستمرار حرب الإبادة الصهيونية التي تُشن عليها.
وأكدت الجبهة أن الجامعات الفلسطينية والعربية يجب أن تأخذ زمام المبادرة وتكسر حاجز الصمت أسوة بالجامعات الأمريكية التي فجرت من داخل الحرم الجامعي انتفاضة الانتصار لدماء أبناء شعبنا الفلسطيني، ورفضاً لاستمرار الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، فأثارت إعجاب العالم أجمع، وشَكلّت صدمةً للإدارة الأمريكية وللاحتلال.
وشددت الجبهة أن الطلاب يُشكلّون دوماً الطليعة المتقدمة القادرة على التأثير والتغيير والتي تستطيع أن تعبّر عن نبض الجماهير، وأن نجذب معها كل مكونات المجتمع من أجل الضغط لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة وتَحمّل الجميع مسؤولياتهم.
لذلك، يتابع النداء، يجب على الطلبة والأساتذة والأكاديميين فلسطينيين وعرب في مختلف الجامعات الفلسطينية والعربية أن يُبادروا سريعاً بتحويل الجامعات إلى ساحة للإضراب والاعتصام المفتوح والاحتشاد، واعتبارها نقاطا متقدمة للحراك الجماهيري الشعبي الفلسطيني والعربي الذي يجب أن يغزو الساحات والميادين.
وختمت الجبهة نداءها مؤكدةً على أن الطلبة الفلسطينيين في جامعات الضفة يقع على عاتقهم مسؤولية مركبة في العمل على تغيير واقع الضفة والانطلاق من الجامعات إلى ساحات المواجهة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، وتوسيع الحراك الشعبي والتظاهرات المساندة لغزة والمنددة بعدوان الاحتلال في كل قرية ومدينة ومخيم في الضفة المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى