اخبار جهوية

انتقاد منعشي العقارات بمدن الشمال لخروقات رؤساء الجماعات الترابية

في تطورات جديدة، عبّر منعشو العقارات في مدن الشمال عن سخطهم وغضبهم من تبعات خروقات رؤساء الجماعات الترابية. وفقًا لما تم الكشف عنه في بحر هذا الأسبوع، قد قام بعض رؤساء الجماعات بمنح تراخيص بناء انفرادية لمشاريع عقارية دون استشارة الوكالة الحضرية في تطوان. وهذا الأمر أدى إلى انزعاج المنعشين العقاريين الذين يتحملون العواقب السلبية لهذه الخروقات.
وفقًا لمصادر مطلعة، فإن مشاكل تراخيص البناء الانفرادية التي تم منحها على مر السنين من قبل رؤساء الجماعات الترابية في تطوان والمضيق تؤثر سلبًا على قطاع الاستثمار في العقارات. لذا، يجب التصدي لهذه التجاوزات وتنظيف ذلك الملف المعقد، مع التركيز على تقدير مدى الضرر وتحقيق المصلحة العامة وحماية حقوق المواطنين وتشجيع الاستثمارات. ويجب أن يتحمل الرؤساء المعنيين المسؤولية الكاملة عن هذه الخروقات، بدلاً من تحميل المنعشين العقاريين الذين يسعون للحصول على التراخيص بطرق قانونية.
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتم مراجعة جميع التراخيص السابقة والتعامل معها بناءً على معايير التبين من الضرر وتحقيق المصلحة العامة. وعليه، ينبغي أن يتم تشجيع الاستثمارات العقارية النزيهة وحماية حقوق الملاك الذين يلتزمون بالقوانين التعميرية ولا ينتهكون القوانين فيما يتعلق بعقاراتهم، وخاصة المهاجرين المغاربة المقيمين في الخارج.

كمال الغازي
تطوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى