اخبار جهوية

دورة تكوينية حول تدبير المالية المحلية، تحت شعار ” من أجل حكامة مالية للجماعات الترابية ” بمدينة المضيق.

ينظم المرصد الجهوي للحكامة الترابية، بشراكة مع جماعات المضيق و الفنيدق و مرتيل، ومجلس عمالة المضيق الفنيدق، دورة تدريبية للموظفين الجماعيين يومي الجمعة والسبت 3-4 مايو 2024 في المعهد المتخصص في مهن السياحة والفندقة بالمضيق.
تركز الدورة على التدبير المالي للجماعات الترابية تحت شعار “من أجل حكامة مالية للجماعات الترابية”، حيث سيتولى تأطيرها مجموعة من الأساتذة والأكاديميين والخبراء في مجال مالية الجماعات الترابية.
تأتي هذه الدورة التكوينية في سياق التغييرات التي شهدتها إدارة المالية للجماعات الترابية، من خلال التركيز على إصلاح المنظومة القانونية المحيطة بها، سواء من خلال تعديل القوانين المتعلقة بالجبايات أو صدور المراسيم والقرارات الجديدة التي تهدف لتحسين إجراءات الصفقات العمومية والمزايدات العامة.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز قدرات الموظفين الجماعيين في مجال التدبير المالي، بهدف تمكين الجماعات الترابية من التعامل مع تحديات زيادة الإنفاق العام ونقص الموارد المالية، وتعزيز كفاءة وشفافية إدارة المالية الجماعية وتحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى ترسيخ مبادئ النجاعة والشفافية وتبني المسؤولية المالية.

 

نعيمة ايت إبراهيم
تطوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى