اخبار جهوية

طنجة: بــلاغ اللجنة المحلية للتضامن مع المعتقلة فاطمة الزهراء ولد بلعيد .

عقدت مجموعة من الهيئات والاطارات الديمقراطية والتقدمية اجتماعاً تأسيسياً “للجنة المحلية للتضامن مع المعتقلة فاطمة الزهراء ولد بلعيد”، بمقر حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، وذلك على خلفية اعتقالها التعسفي، بسبب ديناميتها النضالية رفضاً للقرار الوزاري المشؤوم، المتعلق بقطاع التعليم.
إن “اللجنة المحلية للتضامن مع المعتقلة فاطمة الزهراء ولد بلعيد”، وهي تتابع فصول اعتقال ومتابعة الرفيقة، فإنها تضعها في سياق الاستهداف المباشر والواضح للنشطاء/الناشطات والحقوقيين/الحقوقيات، المنخرطين في مختلف التحركات والحراكات الاجتماعية، من احتجاجات ضد جواز التلقيح، ورفض ميداني للقرارات اللا-دستورية لوزارة التربية والتعليم والشباب، القاضية بتسقيف سن الولوج لقطاع التعليم، وفرض الميزة.
وبناء على الاجتماع المذكور، وايماناً من الهيئات المُلتئِمة بأن المتابعة ليست سوى فصل من فصول التضييق والقمع، فإنها تؤكد على ما يلي:
1- ادانتها الشديدة لاستمرار هذه المتابعة العبثية، ودعوتها للإطلاق سراح الرفيقة فاطمة الزهراء دون قيد أو شرط.
2- دعوتها مختلف الهيئات الديمقراطية والتقدمية والحقوقية، وعموم المناضلات والمناضلين الى الإسهام بجهود اللجنة عبر الانخراط بديناميتها، قصد تكثيف النضال من أجل اطلاق سراح الرفيقة فاطمة الزهراء ولد بلعيد.
3- دعوتها عموم المواطنات والمواطنين ومختلف الهيئات الى حضور جلسة المحاكمة الثانية، بالمحكمة الابتدائية بطنجة، يوم الاثنين 13 دجنبر 2021.
4- دعوتها عموم المواطنات والمواطنين، والهيئات الديمقراطية والتقدمية الى الحضور بكثافة للوقفة التضامنية التي تنظمها اللجنة، يوم الجمعة 10 دجنبر 2021، على الساعة 18:30 مساءً، بساحة الأمم. وذلك بالتزامن مع احياء ذكرى الاعلان العالمي لحقوق الانسان.
التوقيعات:
– حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بفرعيها (طنجة والسواني)
– الجمعة المغربية لحقوق الانسان – طنجة
– حزب النهج الديمقراطي – طنجة
– شبيبة النهج الديمقراطي – طنجة
– جمعية أطاك المغرب – طنجة
– مناضلي التنسيقية المحلية للمعطلين -طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى