اخبار جهوية

بيان التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد

توصلت جريدة تنوير ببيان من التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد جاء فيه مايلي :

عقدت التنسقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد مساء الأثنين 20 دجنبر 2021 إجتماعها الشهري خصص لمناقشة عدد من النقط التي تشغل بال الرأي العام المحلي :

وبعد نقاش جاد ومسؤول تعلن التنسيقية المحلية ببرشيد مايلي:
1/ إستنكارها وشجبها لكل المضايقات والتهديدات التي بات يتعرض لها الناشط الجمعوي عياد لهشيمي بالحي الحسني ببرشيد، آخرها الهجوم على محل عمله من طرف جهات مسخرة.
2/دعوتها الجهات المعنية بالإسراع بحل مشكل ساكنة حي المنزه بحد السوالم .
3/ تضامنها المطلق واللامشروط مع ورثة بن الريمي الذين يتعرضون لكل أشكال التضييق والترهيب في محاولة من جهات نافدة للترامي على منزلهم وأرضهم بدوار الشباكة بجماعة المباركين .
4/ تذمرها من الوضع الكارثي الذي أصبح يعرفها قطاع الصحة بإقليم برشيد بالرغم من كل النداءات المتكررة لكل القوى المناضلة بالإقليم .
5/ مطالبتها الجهات المعنية بإيجاد حل لكل أشكال العنف والانحراف وانتشار الجريمة بمحيط المؤسسات التعليمية آخرها حادثة قتل تلميذ ، حيث سبق لتنسيقيتنا أن نبهت لخطورة الموضوع في عدة مناسبات .
6 /تضامنها الكامل مع تجار ومهنيي السوق الأسبوعي نتيجة إستمرار إغلاق هذا المرفق الحيوي الهام .

7/ تجديد دعوتها المجلس الجماعي لبرشيد والسلطات المحلية والإقليمة إلى الإسراع بفتح السوق الأسبوعي للحد من إنتشار الفوضى وإحتلال الملك العمومي الذي أصبح يقلق راحة المواطنين وتلاميذ واساتذة المؤسسات التعليمية .

عن التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى