رياضة

دوري مصغر في كرة القدم لنادي كرة القدم جماعة تمكروت زاكورة

تنفيذا لبرنامجه السنوي ، وبهدف اكتشاف المواهب الكروية أقل من 18 سنة ،نظم نادي كرة القدم تمكروت بشراكة مع المجلس الجماعي لتمكروت ، وبتغطية شاملة من قناة الرياضية المغربية ، دوريا مصغرا في كرة القدم، في الفترة الممتدة بين 30 دجنبر 2021 إلى غاية فاتح يناير الجاري ، تحت شعار : ” تمكروت منجم للمواهب الكروية” .وقد مرت أطوار هذه التظاهرة وفق ثلاث مراحل : ربع النهائي ،ثم دور النصف ، فالنهائي.

عرفت هذه التظاهرة مشاركة ثمانية فرق، تنتمي إداريا لجماعة تمكروت ، اتحاد تكمدارت ، أجيال تمتيك ،شباب أيت عيسى وبراهيم ،نجوم بني خلوف، أمل تمكروت ، مجد تمكروت ، أشبال تمكروت ،بالإضافة إلى أجيال ولاد براهيم.

في اليوم الاول تم إجراء أربع مباريات ، إنتهت بفوز مجد تمكروت على حساب أمل تمكروت ، وأجيال اولاد ابراهيم على حساب شباب آيت عيسى وابراهيم ، واتحاد تكمدارت من مباراته ضد نجوم بني خلوف ، بالإضافة إلى فريق أجيال تمتيك بعد تفوقه على فريق أشبال تمكروت .

خلال اليوم الثاني، أجريت مقابلتي النصف النهائي ، أولاهما بين أجيال تمتيك وأشبال اولاد براهيم، وثانيهما بين شباب تكمدارت  ومجد تمكروت ، حسمتا باللجوء إلى ضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت القانوني والإضافي للمقابلتين بالتعادل على التوالي بنتيجة صفر لصفر، ثم هذف لمثله بين كل فريقين. تأهل من خلالهما كل من فريق اتحاد تكمدارت  وأشبال اولاد ابراهيم إلى المباراة النهائية.

في اليوم الثالث و الأخير، أجريت المقابلة النهائية بين الفريقين المتأهلين ، إنتهى الوقت الأصلي و الإضافي فيها ب التعادل بهدف في كل شبكة ، واحتكم فيها الفريقين إلى ضربات الجزاء، عرفت تفوق فريق أشبال اولاد ابراهيم وتتويجه ببطل التظاهرة .

وقد عرف حفل التتويج حضور مجموعة من قدماء الرياضيين بزاكورة و ممثلي المجالس المنتخبة وممثلي هيئات المجتمع المدني . كما لقيت التظاهرة استحسانا و تنويها من طرف الساكنة وكذا الطاقم الصحفي المكلف بتغطيتها .

جماعة تمكروت زاكورة

الحمزاوي هشام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى