اخبار جهويةاخرى

الاشتراكي الموحد فرع قلعة السراغنة يندد بشدة بالحالة المتردية للبنيات التحتية للمدينة 

توصلت جريدة” تنوير الالكترونية ” ببيان  الحزب الاشتراكي الموحد فرع قلعة السراغنة  حول الحالة المتردية للبنيات التحتية للمدينة  جاء فيه:

 عرفت مدينة قلعة السراغنة مع هطول الأمطار الأخيرة – و هي ليست بالغزيرة و محدودة في الزمان – حالة فيضان مائي في العديد من الأحياء و الشوارع و الطرق الرئيسية و الفرعية، مما تسبب في مخاطر و أضرار للساكنة و المنشآت و الأسواق و البنيات التحتية..

و كان طبيعيا أن يحدث ذلك، بالنظر إلى الحالة المتردية أصلا للطرق بالمجال الحضري للمدينة، و أزقة الأحياء، و اختناقات الواد الحار و انسدادها، و ضيق قنوات الصرف الصحي، و عدم اكتمال التجهيزات في التجزئات المنجزة، و إهمال المدينة القديمة، و استمرار البناء العشوائي و السري داخل المدينة و في محيطها… الخ، و هو ما ينم عن الفساد المستشري و هدر و تبديد المال العام و سوء التدبير و التسيير الذي شاب العديد من المشاريع القائمة المرتبطة بهيكلة الطرق و تقويتها و صيانتها،و شاب مختلف المشاريع في العديد من القطاعات الحيوية..

إن مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بقلعة السراغنة:

  1. يندد بشدة بالوضع المزري الذي تعرفه البنية التحتية الطرقية، التي أهدرت فيها أموال طائلة، و لازالتجماعة قلعة السراغنة تؤدي أقساطها إلى الآن.
  2. يحمل المسؤولية لأعضاء المجالس الجماعية المتعاقبة، المعنيون بالتدبير المريب و السيئ و البائس لشؤون المدينة، و أيضا يحمل المسؤوليةلسلطات الوصاية و كل الأطراف الإدارية ذات الصلة، على ما آلت إليه الأوضاع في قلعة السراغنة من تردي و تدمير سريع للبنيات و المنشآت و البرامج المنجزة بمبالغ مالية كبيرة.
  3. ندعو المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش- أسفي،و المفتشية العامة لوزارة الداخلية، إلى فتح تحقيق جاد و مسؤول و افتحاص عميق و دقيق للأموال العمومية التي رصدتللبنية التحتية الطرقية و قنوات الصرف الصحي.. الخ، و إحالة المتورطين في الفساد الإداري و المالي على القضاء.

قلعة السراغنة في: 16 مارس 2022

عن المكتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى