اخبار جهوية

مطالب بإحداث حافلات النقل الحضري ببرشيد

يطالب عدد من سكان برشيد، من الجهات المسؤولة، سلطات و منتخبين العمل على ربط المدينة بمحيطها عبر النقل الحضري، نظرا للنمو الديمغرافي السريع، ونظرا للمعاناة التي يتكبدها المواطنون يوميا للتنقل من و إلى مدينة برشيد.
فعلى الجماعات الترابية التي يتكون منها إقليم برشيد، التفكير جيدا في إحداث النقل الحضري يربط العديد من الجماعات بالمدينة لقضاء أغراضهم الإدارية، وسيلعب دورا كبيرا حتى بالنسبة لزبناء وتجار السوق الأسبوعي الجديد والربط الشمال بالجنوب والشرق بالغرب وتقريب العمال بالمنطقتين الصناعيتين… ، كما سيساهم في التنمية..
ويعد ملف النقل الحضري أحد الإهتمامات ذات الأولوية لدى ساكنة إقليم برشيد، ويتطلب تظافر جهود كل الأطراف من أجل إنجاحه ، ورصد إعتمادات مالية أنية لبلورة مشروع متكامل يتجاوز إخفاقات المراحل السابقة ويواكب التطورات الحاصلة في القطاع .
كل هذه المطالب من أجل الحد من الأزمة التي عانى ويعاني منها برشيد لسنوات في ما يخص الحركية والتنقل، ويمنحها نفسا جديدا يساعدها على تحقيق رهانها في الارتقاء إلى مصاف الحواضر المهمة.
ولإنهاء معاناة ساكنة عاصمة أولاد حريز مع وسائل النقل العمومي وتحسين جودة النقل الحضري العمومي وتعزيز العرض بهذه المدينة التي تشهد نموا ديمغرافيا سريعا.
وينتظر إحداث شبكة خطوط النقل الحضري نحو كل الوجهات مما سيسهم في فك العزلة عن عدد من الأحياء والجماعات، وفي تحسين جودة التنقلات وتمكين كل الساكنة من حقها في الولوج إلى خدمات النقل العمومي.
مصطفى بوطاجين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى