أخبار وطنية

الناظور..المحكمة الابتدائية تدين مهاجرين غير شرعيين بعقوبة حبسية وغرامة مالية

أصدرت المحكمة الابتدائية بالناظور يوم الخميس 4 غشت 2022حكما بالحبس 8 أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم في حق 14 مهاجرا غير شرعي متابعين في ملف على خلفية اشتباكات مع القوات العمومية خلال شهر يونيو الماضي، وذلك قبل اليوم الذي عرف محاولة العشرات اقتحام السياج الحديدي ” باريو تشينو ” بين الناظور ومليلية المحتلة.

وتوبع المعنيون بهذا الملف بإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، ورجال القوة العمومية، والعنف في حقهم، والعصيان، وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى اتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والإقامة غير الشرعية بالمغرب، وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال، والتحريض على ارتكاب جنح.

وكانت المحكمة ذاتها أصدرت في الـ19 من يوليوز الماضي حكما يقضي بحبس 33 مهاجرا غير نظامي لـ11 شهرا نافذة مع غرامة مالية قدرها 500 درهم، إلى جانب أداء مجموعة منهم 3500 درهم كتعويض لبعض أفراد القوات العمومية المطالبين بالحق المدني، وذلك على خلفية محاولة اقتحام السياج في الـ24 من يونيو الماضي.
وفي موضوع ذي صلة أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور يوم أمس الأربعاء محاكمة 28 مهاجرا آخرا إلى جلسة 17 غشت الجاري.
ويتعلق الأمر بمهاجرين غير شرعيين ينحدرون من دول السودان، والتشاد، واليمن، وجنوب السودان، والذين تم إرجاء محاكمتهم إلى جلسة 17 غشت بسب غياب الشهود.

وجدير بالذكر أن متابعة المعنيين بالأمر جاءت بعد توقيفهم عقب المشاركة في عملية اقتحام لمدينة مليلية المحتلة من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي.
تنوير.م\هدى سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى