أخبار وطنية

تطوان..توقيف “عنصر متطرف” موالي لتنظيم”داعش”

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، عن توقيف عنصر متطرف موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي بمدينة تطوان، يبلغ من العمر 36 سنة متشبع بأفكار متطرفة تحرض على تكفير المجتمع وممثلي السلطات والقوات العمومية ،كما و يشتبه في انخراطه في التخطيط والإعداد لتنفيذ مشروع إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التوقيف تمت بمشاركة عناصر “القوة الخاصة” التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع ضباط الشرطة القضائية بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

ويشار الى أن هذا الداعشي، ينشط في الأوساط الافتراضية، وقنوات التواصل العمومي، التي تتبنى الإشادة بالفكر التخريبي.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي يجربه المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بالإرهاب.

وسيتم الكشف عن المخططات الإرهابية التي انخرط في التحضير لتنفيذها، وكذا تحديد ارتباطاته مع خلايا وتنظيمات إرهابية تنشط داخل وخارج المغرب.

ويأتي تحييد الخطر المرتبط بالشخص الموقوف في إطار هذه القضية، في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل مكافحة الخلايا المتطرفة وإجهاض المخططات والمشاريع الإرهابية التي تحدق بأمن وسلامة الوطن والمواطنين.

تنوير.م\هدى سعد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى