اخبار جهوية

وجدة..وفاة طالب متأثرا بجروح أصيب بها في حريق اندلع بالحي الجامعي (فيديو)

توفي الطالب حسام بودهان الذي تعرض لحروق متفاوتة الخطورة، إثر اندلاع النيران يومه الاثنين 12شتنبر الجاري بالحي الجامعي بوجدة، المكان الذي كان يقطن به الطالب الهالك.

وقد نعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية لجامعة محمد الأول بوجدة في صفحتها الرسمية على الفايسبوك الطالب الهالك.
وتداول مجموعة من النشطاء بوسائل التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الطالب بعد نقله على متن مروحية نحو المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، بعدما استحال استشفاؤه بالمستشفى الإقليمي الفارابي، وكذا بالمستشفى الجامعي بوجدة.

وحسب مصادر إعلامية فإنه وبتعليمات ملكية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فقد تم تخصيص مروحية خاصة تابعة للدرك الملكي من أجل نقل طالبين مصابين بحروق بليغة، إلى المستشفى المتخصص في معالجة الحروق بالدار البيضاء.

وكان حريق قد اندلع في الساعات الاولى من صباح يومه الاثنين، بأحد أجنحة الحي الجامعي في جامعة محمد الأول بوجدة. أصيب على إثره أربعة طلبة بجروح متفاوتة الخطورةً حيث وصفت حالة اثنين منهما بالحرجة.

وقد تدخلت مصالح الوقاية المدنية من أجل إطفاء الحريق، وتمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي على الساعة السابعة والنصف صباحا.

وأوضحت السلطات المحلية أنه جرى إسعاف 24 طالبا، تنوعت إصاباتهم ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى.

وتم نقل جميع المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الفارابي.

واستدعت الحالة الصحية الحرجة لأربعة طلاب التوجه إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بالمدينة نفسها، قبل أن يتم نقل الحالتين الخطرتين إلى الدار البيضاء بتوجيهات سامية من الملك محمد السادس حفظه الله.

وقد تم فتح بحث من طرف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن أسباب و حيثيات اندلاع هذا الحريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى