اخبار دولية

عمان:أب أردني أطلق النار على أبناءه الثلاثة بسبب سلوكياتهم

توفيت صباح يومه الأربعاء 14 شتنبر الجاري فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً بعد أيام من إصابتها برصاصة إثر إطلاق والدها النار عليها وعلى أشقائها بسبب سلوكياتهم، حيث أدت الحادثة إلى مقتل أحد الأبناء.

وفي التفاصيل، كان قد ارتكب أب أردني جريمة عائلية في مدينة السلط شمال غربي العاصمة غرب عمان، حيث أطلق النار على أبناءه الثلاثة، الأمر الذي أدى إلى وفاة ابنه الذي يبلغ من العمر 24 عاماً، ونقل الشقيقان الآخران إلى المستشفى. وقد أصيب الابن الذي يبلغ 27 عاماً برصاصة في يده، أما الابنة فقد أصيبت في صدرها، الأمر الذي أدى إلى وفاتها اليوم بعد أن كانت في حالة حرجة.

وكانت قد اعتقلت السلطات الأردنية الوالد وضبطت السلاح، وفتحت تحقيقاً في الجريمة، فيما تم نقل الأبناء الجرحى إلى مستشفى السلط الحكومي، حيث توفيت الابنة.
وفي ما يتعلق بعقوبة القاتل في الأردن، فتنص المادة رقم 341 في الدستور الأردني على أن من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة عشرين سنة”.
وترصد السلطات في الأردن ارتفاعات واضحة لأعداد جرائم القتل في البلاد، وبحسب إحصائيات رسمية فقد وقعت 102 جريمة عام 2021، وكانت الحصة الأكبر للضحايا من الذكور. وعللت دوافع الجريمة، بعد أن استنفذ الأب كل السبل لمنعهم من تعاطي المخدرات، بعد أن أصبح وجودهم داخل المنزل يشكل خطراً على حياة والدتهم وشقيقاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى