اخبار جهوية

حركة الشباب الأخضر:بلاغ مستجدات معركة “مقبرة الكلاب” بطنجة.

يسعد المكتب المركزي لحركة الشباب الأخضر، أن يطلع عموم الغيورات والغيورين على مدينة طنجة ومآثرها التاريخية، أنه تم ادراج نقطة بجدول أعمال دورة أكتوبر للمجلس الجماعي لمدينة طنجة، من أجل نزع ملكية المقبرة الدولية للكلاب بطنجة، وذلك بطلب من السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بصفته عاملا لعمالة طنجة أصيلة.
وحيث انه في سياق معركة الحفاظ على هذا الفضاء التاريخي والانساني، سبق للمكتب المركزي للحركة أن راسل السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال شهر غشت المنصرم، ملتمسا التدخل العاجل انطلاقا من صلاحياته بصفته عاملا لعمالة طنجة-أصيلة لانقاذ المقبرة الدولية للكلاب بطنجة، عبر نزع ملكيتها من أجل المنفعة العامة.
وبناء عليه، تود حركة الشباب الأخضر أن تؤكد للرأي العام المحلي والوطني ومعه كل الضمائر الحية عبر ربوع العالم التي تضامنت وعبرت عن انخراطها في هذه المعركة، بأنه سيتم عرض نقطة “نزع ملكية هذا الفضاء من أجل المنفعة العامة للتصويت خلال دورة المجلس الجماعي لطنجة المنعقدة بشهر أكتوبر”.
واذ تجدد حركة الشباب الأخضر تحيتها للسيد والي الجهة لتجاوبه السريع والفعال مع ملتمس الحركة وفق أحكام القانون، فإنها تحيي كل مناضلات ومناضلي الحركة وعموم ساكنة المدينة ليقظتها الدائمة، واستعدادها الدائم للدفاع عن كل شبر من بيئة ومآثر مدينة طنجة.
كما يتوجه المكتب المركزي للحركة نيابة عن كافة مناضلاتها ومناضليها بالتحية للجسم الصحفي الوطني والمحلي لالتفافه حول هذا الملف، وممارسته لأقصى درجات المواطنة والمهنية الصرفة.
ولا يفوت الحركة التعبير عن أملها الكبير في جميع أعضاء المجلس الجماعي لمدينة طنجة للتصويت بالاجماع على هذه النقطة، والتي تشكل حتما ملف اجماع لدى عموم ساكنة مدينة طنجة.
عن المكتب المركزي
طنجة في 21/09/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى